السبت، 22 يونيو 2024 05:30 ص

نواب بنى سويف يتقدمون بطلب إحاطة لزيادة قوائم الانتظار بالمستشفى الجامعى

نواب بنى سويف يتقدمون بطلب إحاطة لزيادة قوائم الانتظار بالمستشفى الجامعى النائب على بدر
الثلاثاء، 06 فبراير 2024 05:00 ص
كتبت هند عادل
قدم أعضاء مجلس النواب عن محافظة بنى سويف هم الدكتور على بدر والنائب محمد رجب ، والنائب رمضان ابو حسان طلب إحاطة إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و رئيس جامعة بني سويف، ومدير مستشفى جامعة بني سويف بشأن زيادة أعداد قوائم الانتظار للمرضي وعدم إجراء العمليات لهم في مواعيدها المحددة بمستشفى جامعة بني سويف، عملاً بحكم المادة 134 من الدستور ، والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس .
 
وقال الدكتور على بدر أن المرضي بمستشفى جامعة بني سويف تعاني من زيادة قوائم الانتظار للعمليات ، وكذلك عدم انتظام أجراء العمليات لهم حيث يفاجئ المريض انه تم تأجيل أجراء العملية دون أسباب معلومة .
 
ومن جانبه قال النائب محمد رجب، إن وجود المحسوبية في أجراء العمليات وجود بعض المحسوبيات في اختيار المرضي مما أثار حالة من التذمر بين المرضي وجميع أهالي بني سويف بسبب معاناة المرضى في الحصول على الخدمة الطبية بعد زيادة إعداد قوائم الانتظار .
 
وأشار النائب رمضان أبو حسان، إلى أن جميع الحالات التي تم إجراء عمليات قلب مفتوح لها بمستشفى الجامعة وبلغت نسبه الوفيات إلى ما يقرب 100% وإسناد عمليات بالأمر المباشر لقريب مدير المستشفى بالمخالفة للقانون ، وتحويل مبنى جديد من مستشفى لعيادات خارجية بمقابل مادي كبير .
 
وطالب أعضاء مجلس النواب عن بنى سويف إدراج طلب الإحاطة في اقرب جدول للأعمال ، وكذلك إحالة الطلب إلى لجنة التعليم والبحث العلمي .
 

print