الإثنين، 29 أبريل 2024 11:34 ص

نائب بالشيوخ: لا نعانى نقصا فى السلع.. وارتفاع الأسعار بسبب جشع التجار لغياب الرقابة

نائب بالشيوخ: لا نعانى نقصا فى السلع.. وارتفاع الأسعار بسبب جشع التجار لغياب الرقابة النائب نادر يوسف
الإثنين، 05 فبراير 2024 11:00 م
كتبت هند عادل

طالب النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بأن تشدد من الرقابة على الأسواق وتراقب مسار إنتاج وبيع السلعة، بدءا من وصولها للمصنع وحتى خروجها ليد المستهلك، فهناك موجة غلاء هائلة في السوق وغير مبررة على الإطلاق سببها رغبات تجار يستغلون الظروف والأوضاع الراهنة.

ونوه نادر نسيم، أن الوضع الحالي يدفع بعض التجار من أصحاب النفوس الضعيفة إلى استغلال الأزمة، ورفع أسعار السلع بشكل غير مبرر، ويفوق سعرها العادل، ويفوق مكاسبها الشرعية فى ظل غياب للحكومة والجهات الرقابية المسئولة عن الرقابة على الأسواق.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى ضرورة تفعيل مختلف الادوات الرقابية للتموين وجهاز حماية المستهلك، لوقف هذه الموجة غير المبررة، والتي تزيد من الضغوط على المواطنين رغم جملة إجراءات فاعلة من الدولة سواء عبر تكافل وكرامة أو عبر زيادة الأجور والمعاشات أو السلع التموينية المدعمة للتخفيف عن ملايين المصريين.

وشدد نائب بني سويف، الحكومة بتحرك سريع لإيجاد حلول عاجلة للأزمة، وتبنى رؤية جديدة لهيكلة وتطوير أداء وزارة التموين، ومحاربة كافة أشكال الفساد وتفعيل الرقابة، مشددا أن مصر لا تعانى نقصا فى السلع، لكنها أزمات مفتعلة بسبب جشع التجار.


print