الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:50 ص

نائب التنسيقية: الألعاب الإلكترونية ليست رفاهية وتمثل صناعة لتكريس الثقافات

نائب التنسيقية: الألعاب الإلكترونية ليست رفاهية وتمثل صناعة لتكريس الثقافات مجلس الشيوخ
الإثنين، 22 يناير 2024 06:00 م
كتب محمود حسين
 
قال النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ملف الألعاب الإلكترونية لم يعد مجرد رفاهية، موضحا أن هناك دراسة تؤكد أن 60 % من المصريين يستخدمون هذه  الألعاب الإلكترونية، و من 10 الى 15 % من المصريين يدمن هذه الالعاب".
 
 
جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الشيوخ تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ لجانِ: الشئونِ الدستوريةِ والتشريعيةِ، والشئونِ، الماليةِ والاقتصاديةِ والاستثمارِ، والثقافةِ، والسياحةِ والآثارِ والإعلامِ، عن الدراسةِ المحالةِ إليها من المجلسِ بعنوان: "الألعابُ الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطرُ والتحدياتُ والفرصُ المتعلقةُ بها".
 
 
و أضاف النائب محمد عزمي: "أرى أن المشكلة في مصر في الإبداع، فالتدريبات والمنح التي يتم تقديمها للشباب تتعلق بالشق التكنولوجي، ولكن يجب أن تكون هناك مبادرات واضحة لاكتشاف الموهبين وتعزز من مهارات الإبداع من خلال منصات مختلفة" .
 
 
و قال "عزمي": "الألعاب الإلكترونية ليست مجرد صناعة وإنما أحد الأدوات التي يتم استخدامها لتكريس الأفكار و الثقافات، ويمكن استخدامها  كحائط صد منيع ضد تشويه الهوية و تدميرها".
 
 

print