الخميس، 16 مايو 2024 05:32 م

"اقتصادية النواب" تطالب الحكومة بسرعة تفعيل قانون التصرف فى الأموال المستردة

"اقتصادية النواب" تطالب الحكومة بسرعة تفعيل قانون التصرف فى الأموال المستردة الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية
الخميس، 18 يناير 2024 02:00 م
سمر سلامة
طالب الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، من الحكومة الإسراع فى تنفيذ مشروع قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها، والذي وافق عليه مجلس النواب، مؤكداً أن هذا التشريع يعد واحداً من أهم التشريعات الاقتصادية التى تدعم الاقتصاد الوطني وتستغل هذه الأموال والأصول أفضل استغلال.
 
واعتبر الدكتور محمد سليم ما نص عليه مشروع القانون بشأن إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها، لتكون هناك جهة موحدة تقوم بإدارة والتصرف في هذه الأموال والأصول غير المستغلة بمثابة خطوة مهمة لتكون هناك جهة واحدة لإدارة واستغلال هذه الأموال وهو مما يقضي على إشكالية تعدد الجهات وتداخل الاختصاصات والتي تسببت في ضياع وقت طويل دون الاستفادة المثلى من هذه الأموال والأصول واستغلالها لتعظيم عوائدها وتنمية موارد الدولة خاصة أنه هذه الأموال وبنص القانون تعتبر من الأموال العامة.
 
وأكد الدكتور محمد عبد الحميد، ضرورة حسن استغلال في التنمية والاستثمار وإقامة مشروعات توفر فرص عمل وتدفع عجلة الإنتاج والنمو الاقتصادي، والدولة في أمس الحاجة إلى ذلك في ظل تداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية الصعبة، مشيراً إلى ضرورة إعطاء أولوية قصوى من الحكومة فى اختيار تشكيل الجهاز من ذوي الخبرات والمتخصصين لتكون هناك إدارة اقتصادية لاستثمار هذه الأموال واستغلال الأصول غير المستغلة بما يحقق أفضل استفادة وعوائد لتنمية موارد الدولة.

موضوعات متعلقة :

جهاز تنمية المشروعات: 6 آلاف دورة تدريبية للشباب حول المشروعات الصغيرة

6 اجتماعات لـ"مشروعات النواب" لمناقشة خطة دعم المشروعات الصغيرة بوزارتى الشباب والمحليات

اجتماعات مكثفة بـ"لجان النواب".. مناقشة خطة دعم المشروعات الصغيرة بوزارتى الشباب والمحليات.. ولجنة الصحة تحقق فى انتشار حمى الضنك بقنا.. و"الاتصالات" تواجه المسئولين بضعف شبكات المحمول وسوء خدمة بعض السنترالات

النائبة هند رشاد: استغلال الأموال المستردة يدعم الاقتصاد ويزيد من فرص العمل

عمرو درويش يؤكد أهمية قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة

"النواب" يرفع الجلسة بعد الموافقة على قانون إنشاء جهاز لإدارة الأموال المستردة والمتحفظ عليها

مجلس النواب يقر مادة التعريفات بقانون إنشاء جهاز التصرف فى الأموال المستردة

"النواب" يقر إنشاء جهاز بوزارة المالية لإدارة والتصرف فى الأموال المستردة

مجلس النواب يقر اختصاصات جهاز إدارة الأموال المستردة والمتحفظ عليها بالقانون

مجلس النواب يوافق نهائيا على قانون إنشاء جهاز إدارة الأموال المستردة


الأكثر قراءة



print