الجمعة، 03 مايو 2024 09:42 ص

نائب لوزير التموين: المقربين فقط حصلوا على السكر وهم سبب الأزمة الأخيرة

نائب لوزير التموين: المقربين فقط حصلوا على السكر وهم سبب الأزمة الأخيرة أرشيفية
الثلاثاء، 16 يناير 2024 03:52 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قالت النائبة أمانى الشعولى، عضو مجلس النواب، إن وزارة التموين من الوزارات الخدمية التى ترتبط ارتباط مباشر بالمواطن فى المجتمع المصرى، ومن ثم يجب على القائمين على الوزارة العمل من هذا المنطلق.
 
وفى ذات الصدد، قال النائب محمود شعلان، غن الجميع معنى بملف الأسعار، وعلى الوزارة أن تبحث عن حلول بديلة، خاصة وأن النواب قدموا حلول مقترحة على طبق من ذهب للوزارة للتعامل مع ملف الرقابة على الأسعار وضبط الأسواق.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، والتى تشهد مواجهة برلمانية قوية من النواب للدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع. 
 
وانتقد النائب بهاء الدين أبو الحمد، حصول بعض الأشخاص على السكر وهو ما تسبب فى الأزمة بعد احتكار بعض التجار لهذه السلعة، متابعا:" المقربين فقط هم من يحصلون على السكر فقط وهم سبب الأزمة، فى حين أن مزارعى القصب يستغيثون بسبب تدنى أسعار التوريد التى تبلغ 2500 جنيها للطن وهذا الرقم غير مناسب فى ظل ارتفاع أسعار مستلزمات الزراعة، وأن الأسعار ترتفع بشكل لحظى.
 
وقال النائب محمد الحسينى، إن الوزارة مثقلة بالأعباء، ولكن بسبب غياب الرقابة ما يقرب من 50% من الدعم المخصص لرغيف الخبز يُسرق دون موقف حاسم لضبط المنظومة بما يفيد حصول الفئات المستحقة لرغيف الخبز بالمواصفات المنصوص عليها، متابعا:" متعاطف مع الويزر ولكن محتاجين رقابة حقيقية فيه ناس بتاكل العيش بالعيش".
 

print