الإثنين، 29 أبريل 2024 03:03 م

اتصالات النواب" تطالب بدراسة إلغاء شرط المسافات لمكاتب البريدية لدعم التحول الرقمي

اتصالات النواب" تطالب بدراسة إلغاء شرط المسافات لمكاتب البريدية لدعم التحول الرقمي لجنة الاتصالات بمجلس النواب
الثلاثاء، 02 يناير 2024 07:00 م
نورا فخرى
طالب النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الهيئة القوميه للبريد بدراسة إلغاء بند شرط المسافات في إنشاء مكاتب البريد مؤكداً أن الدولة المصريه تقود منظومة نجاح في مجال التحول الرقمي والبريد المصري أول الأجهزة التي طبقت هذة المنظومة.

وقال بدوي خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بمكاتب البريد في عدد من المراكز، إن هناك شرط لاقامة المكاتب البريدية بمسافة 5 كيلو، ولابد من استثناء شرط المسافات، لأن البريد المصري كان عايش علي المعاشات دلوقتي علي طريق النجاح ومن القطاعات المشهود لها بالنجاح.

وشدد "بدوي" علي ضرورة دراسة إلغاء شرط المسافات الخاصه بإنشاء مكاتب البريد، دعماً المنظومه التحول الرقمي وتيسيرا علي المواطنين وبما يتناسب مع طموحاتنا في الجمهوريه الجديده. 

ورد المهندس عبدة علوان نائب رئيس الهيئة القوميه للبريد لشئون المناطق أن هناك أكثر من 500 مكتب يتم افتتاحها سنوياً، ونعول علي اللجنه في دعم هذة المقترحات ومبرارتها.

من جانبه أشاد النائب احمد نشأت وكيل لجنة الاتصالات بأن البريد حقق طفرات غير مسبوقة ويقوده كفاءات كبيرة ، ولكن شرط استثناء شرط المسافات له وجاهته ومبراراته التي تدعم جهود الدولة في التحول الرقمي ، وتسهل حياة المواطنين .

الأكثر قراءة



print