الإثنين، 06 مايو 2024 05:37 ص

تحركات برلمانية بشأن اجراءات الإقامة وتجديدها للمقيمين الفلسطينيين في مصر.. اعرف التفاصيل

تحركات برلمانية بشأن اجراءات الإقامة وتجديدها للمقيمين الفلسطينيين في مصر.. اعرف التفاصيل النائب عاطف المغاوري، عضو مجلس النواب
السبت، 30 ديسمبر 2023 09:00 م
كتب محسن البديوي

تقدم النائب عاطف المغاوري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، لرئيس مجلس النواب، وموجه لرئيس مجلس الوزراء، بشأن اجراءات الإقامة وتجديدها للمقيمين من أبناء الشعب الفلسطيني على أرض مصر، والتكاليف المقررة، وخاصة الفلسطينيين المتواجدين على الأراضي المصرية، ولم يكتب أو يسجل عنهم الخروج من مصر.. ميلادًا وحياة ومدى العبئ الواقع على تلك الأسر".

وقال:" هؤلاء الأسر يمثلون جزء من النسيج الشعبي المصري الذي يعاني ارتافع تكاليف الحياة بسبب الأوضاع الاقتصادية التي نعلمها جميعًا".

واستنكر النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، مسبقًا تصريحات وزيرة المخابرات في حزب الليكود، جيلا جملئيل، بشأن تعزيز إعادة التوطين الطوعي لسكان غزة، مؤكدًا أن المقترح يتفق مع ما عبر عنه نتنياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حينما عرض خريطة تشير لوجود قطاع غزة والضفة الغربية ضمن خريطة الكيان المحتل، بما يخالف قرار التقسيم 181 وما استند عليه حل الدولتين في 4 يونيو عام 1967 بوجود الضفة والقطاع ضمن الدولة الفلسطينية.

 


print