الأحد، 28 أبريل 2024 03:27 م

النائبة إيفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لتسهيل إجراءات المستثمر المصرى

النائبة إيفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لتسهيل إجراءات المستثمر المصرى الاستثمار - صورة أرشيفية
الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 12:00 م
سمر سلامة
تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار، بشأن تسهيل الإجراءات الخاصة بالمستثمر المصرى.

وأكدت متى، فى بيان صحفى لها، أن هناك معوقات أمام تسهيلات الإجراءات الخاصة بالمستثمر المصرى، على الرغم من تعليمات مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء بإذابة العراقيل لإقامة صناعات متنوعة للنهوض بالاقتصاد المصري إلى الأمام وخلق بيئة جاذبة للإستثمار بالنسبة للمستثمرين سواء المصريين أو الأجانب.
 
وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أنه على الرغم من أن المستثمر المصرى يقوم بإنجاز كافة الأوراق المطلوبة منه للمشروعات الاستثمارية فى كثير من الحالات، إلا أن عدم وجود الشباك الواحد يقف عائقا أمام تسهيل الإجراءات بالنسبة للمستثمر المصرى.
 
وطالبت بضرورة تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين سواء مصريين أو أجانب، خاصة أن هناك اهتماما كبيرا من جانب القيادة السياسية بملف الاستثمار، وذلك حتى لا تموت الصناعات الموجود لدينا فى مصر، مما يؤثر بدوره بشكل كبير على الاقتصاد المصرى، والذى تسعى القيادة السياسية إلى العمل على تعافيه خلال الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة :

النائب نادر الخبيري: تطوير منطقة شق الثعبان يستهدف جعل مصر رائدة في صناعة الرخام والجرانيت

صناعة "مستقبل وطن": الاقتصاد الموازى يمثل 40% من الناتج المحلى الإجمالى وتحديات لدمجه فى القطاع الرسمى

برلمانية: إنتاج الهيدروجين الأخضر والاعتماد عليه في الصناعات يقلل واردات مصر من المواد النفطية

نائب يطالب بتعديل قانون المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وضم حوافز لجذب الاستثمارات

وزير التموين يدشن مرحلة جديدة لأكبر مشروع تخزين للمنتجات الغذائية باستثمارات 1.5 مليار جنيه بالفيوم.. يرفع تصنيف الدولة في مؤشر الأمن الغذائي العالمي.. يخدم 4 محافظات ويؤمن احتياطي استراتيجي لأكثر من 30 سلعة

قانون الهيدروجين الأخضر ينتظر القرار النهائي البرلمان.. "طاقة النواب" تقر حافز استثماري نقدي يصل لـ50% من قيمة الضريبة المسددة.. وخضوع صادراته المشروع ومشتقاته لصفر ضريبة "قيمة مضافة"

نائب: ما أسباب تأخر إعلان الحكومة عن حوافز توطين 152 فرصة استثمارية بالقطاع الصناعى؟


الأكثر قراءة



print