الأحد، 28 أبريل 2024 09:59 م

النائب أيمن محسب يطالب بالحفاظ على حالة الزخم السياسى بعد انتخابات الرئاسة

النائب أيمن محسب يطالب بالحفاظ على حالة الزخم السياسى بعد انتخابات الرئاسة النائب أيمن محسب
الخميس، 21 ديسمبر 2023 12:00 م
سمر سلامة
أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، والقيادي بحزب الوفد، أن الولاية الجديدة من حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي تحتاج إلى تنمية الحياة السياسية والحزبية، بما يساهم في الحفاظ علي الزخم السياسي الذي صاحب دعوة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس، ووصل إلي الذروة مع الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن تنمية الحياة السياسية أحد ركائز الدول الديمقراطية في العالم، لذلك من الضروري استكمال ما تم إنجازه في هذا الشأن من أجل تمهيد الطريق نحو العبور إلي الجمهورية الجديدة.
 
وقال "محسب" فى تصريحات خاصة، إنه من الضروري الحفاظ علي قنوات الاتصال التي تم فتحها مؤخرا بين الأحزاب والشعب المصري، وأن تتاح لجميع الأحزاب فرصة التعبير عن برامجها وأفكارها بحرية تامة، الأمر الذي يقدم أفكارا وحلولا متنوعة للتعامل مع القضايا الوطنية المختلفة، مؤكدا ضرورة دعم حرية الرأي والتعبير وتقبل الآخر، خاصة إذا كانت المصلحة الوطنية هي المحرك الأول لجميع أطياف المجتمع المصري، وهو ما ظهر جليا في مشهد الاصطفاف الوطني أمام لجان الاقتراع بالانتخابات الرئاسية. 
 
وشدد النائب أيمن محسب على ضرورة وضع معالجة مناسبة لقضية الحبس الاحتياطي سواء بتقديم مبررات محددة للحبس الإحتياطي، أو توفير بدائل للحبس الاحتياطي محددة المدة ولا تقيد حرية المواطنين، مشددا علي ضرورة إلغاء الفقرة الأخيرة من المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية بشأن سلطة محكمة الإحالة ومحكمة النقض في حبس المتهم دون التقيد بالمدد القصوى للحبس الاحتياطي.
 
كما طالب عضو مجلس النواب، بالحفاظ على حالة الحوار الوطني الذي نجح في إذابة الجليد بين القوي السياسية والوطنية، وخلق مشهد فريد من التلاحم بين تيارات سياسية متنوعة، حيث جلست هذه التيارات المتباينة على مائدة واحدة تناقش أهم القضايا التي تواجه الدولة المصرية، إيمانا أن مصر تتسع للجميع مهما كانت الاختلافات الفكرية بينهم، وأن مستقبل هذا الوطن لابد أن يبني بسواعد أبنائه.

موضوعات متعلقة :

وزير النقل: مصر لا تبيع موانيها ونتعاون مع كبرى الشركات العالمية للتشغيل

الارتقاء بمستوى الصناعة وتشجيع الابتكار.. أبرز أهداف نقابة التكنولوجيين

طلب إحاطة برلماني بشأن عدم صدور اللائحة التنفيذية لإنشاء مركز حماية البيانات الشخصية

رئيس الوزراء يستعرض مقترحا لاستخلاص المعادن من مشروعات تحلية مياه البحر

النائبة آمال رزق الله: شعب مصر أبهر العالم بمشاركته غير المسبوقة فى الانتخابات

" الحرية المصرى": الرئيس السيسي يرسخ سياسة جديدة للتعددية بلقاء مرشحي الرئاسة

موعد حلف اليمين.. الرئيس السيسى يؤدى اليمين الدستورية أمام "النواب" لبدء ولايته الجديدة مطلع أبريل 2024.. يوجه خطابًا للشعب بمناسبة فوزه فى الانتخابات.. وقانونيون يوضحون موعد انتهاء المدة الحالية

النائب إيهاب وهبة: انتخابات الرئاسة أثمرت مكاسب كبيرة للأحزاب يجب استغلالها

"العدل": لابد من الحفاظ على حالة الديمقراطية المصاحبة لانتخابات الرئاسة

رئيس حقوق الإنسان بالنواب : فوز الرئيس في الانتخابات تعكس إرادة المصريين في تحقيق الاستقرار والتنمية


print