الإثنين، 20 مايو 2024 01:24 ص

طارق فهمى: الانتخابات الرئاسية عززت فرصة تفاعل الأحزاب مع الشارع المصرى

طارق فهمى: الانتخابات الرئاسية عززت فرصة تفاعل الأحزاب مع الشارع المصرى طارق فهمي
الخميس، 14 ديسمبر 2023 11:00 م
سمر سلامة
أكد الدكتور طارق فهمي،  أستاذ العلوم السياسية، أن جميع الأحزاب السياسية التي شاركت في الانتخابات الرئاسية، تمكنت من تحقيق عدد من المكاسب، سواء الأحزاب التي دفت بمرشحين فس اليباق الانتخابي، أو تلك التي أعلنت دعمها لأحد المرشحين، حيث  أتاحت الانتخابات الفرصة أمام تلك الأحزاب لتقديم نفسها وبرامجها وهو ما نقلها من حالة الركود إلي التفاعل مع الشارع  وسط الجماهير هو ما يثرى الحياة الحزبية في مصر.
 
وأشار "فهمي" إلى ضرورة استثمار الفرصة من جانب الأحزاب، والعمل على تعزيز تواجدها في الشارع، والاستفادة من حالة الحراك السياسي الذي بدأ مع انطلاق دعوة الحوار الوطنى، ما يعزز فرصها في الاستحقاقات القادمة ومنها الاستحقاق النيابي (الشيوخ- النواب) وأيضا المجالس المحلية.
 
وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أنّ هذه الانتخابات الرئاسية تمت في ظل ظروف استثنائية وهو ما دفع المصريين للنزول بكثافة غير مسبوقة وهو ما يعكس ذكاء المصريين، لافتًا إلى أن المشاركة شملت المنظومة الاجتماعية المصرية كاملة، حيث شاركت جميع فئات وأطياف المجتمع المصري.

موضوعات متعلقة :

42 حزبا سياسيا: يوم التضامن مع الشعب الفلسطينى شاهد على دعم مصر للقضية

التنسيقية تلتقى 3 أحزاب سياسية لصياغة برنامج انتخابى لطرحه لمرشحى الرئاسة

حملة المرشح عبد الفتاح السيسى: استقبلنا 203 جهة مختلفة تتضمن 50 حزبا سياسيا

أحزاب سياسية: فتح المعبر لعلاج الجرحى وعبور الرعايا الأجانب تأكيد على دور مصر الريادى.. الدبلوماسية المصرية تدعم القضية الفلسطينية مجددا.. وإشادة بموقف شباب مصر المرابط أمام المعبر للمساعدة فى دفع مواد الإغاثة

النائب مدحت الكمار: الانتخابات ظهرت بما يليق بمصر والحشود أخرست الداعين للمقاطعة

المصريون يسطرون ملحمة وطنية فى الانتخابات الرئاسية 2024.. سياسيون: الاستحقاق الرئاسى شهد إقبالا غير مسبوق.. والاصطفاف الوطنى سيكتب بأحرف من نور فى التاريخ الحديث.. ويؤكدون: "الكل كسبان"

انفوجراف.. موعد الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية

برلمانى: الانتخابات أفرزت واقعًا جديدًا عنوانه الأمل.. والفائز هو المواطن المصرى

النائب جمال الشورى: مشاركة المصريين بالانتخابات خطوة لبناء الجمهورية الجديدة

المصريون وصناعة الوعى.. إشادة برلمانية بمشاركة المواطنين غير المسبوقة فى الانتخابات الرئاسية.. رسالة واضحة للخارج وتعزز الشعور بالانتماء والمسئولية تجاه الوطن.. وتحية واجبة لمن كانوا على قدر المسئولية

النائب كريم طلعت: نسبة مشاركة المصريين فى الانتخابات الرئاسية فاقت التوقعات

متى تبدأ مدة ولاية الرئيس الجديد المنتخب فى الانتخابات الرئاسية 2024؟


print