السبت، 18 مايو 2024 03:24 م

الحكومة تكشف أهم برامج دعم حقوق المرأه والطفل وذوي الإعاقة

الحكومة تكشف أهم برامج دعم حقوق المرأه والطفل وذوي الإعاقة  وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد
الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 03:00 ص
كتبت - نورا فخرى
أكدت وثيقة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للعام المالي 2023/2024 المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووافق عليها البرلمان بغرفتيه (النواب، الشيوخ) صياغة أهداف وبرامج تراعي حقوق الشرائح المجتمعية المتمثلة في المرأة والطفل والأشخاص ذوي الهمم وكبار السن.
 
ومن أهم البرامج، تبني نهج التخطيط المستجيب للنوع، وآليات تمكين المرأه اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وبرامج الرعاية الصحية المتكاملة، والتغذية المدرسية السليمة، وبرامج التوسع في رياض الأطفال، وإصدار التشريعات المانعة لعمالة الأطفال والاتجار بالبشر، والبرامج الاصلاحية للحد من ظاهرة طفل بلا مأوى.
 
 
 
وتشير خطة التنمية في السياق ذاته، إلى البرامج الموجهة لتشجيع الابتكار والعمل الحر للشباب والارتقاء بالصحة واللياقة البدنية لجموع الشباب من خلال زيادة الاستثمارات الموجهة لإنشاء وتطوير الأندية ومراكز وبيوت الشباب والملاعب والمدن الشبابية.
 
يأتي ذلك في إطار، حرص وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للعام المالي الجاري 2023/2024، المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ ) على اعتبار استراتيجية حقوق الإنسان من أهم المرتكزات التي تتبلور حولها الأهداف التنموية للخطة، وما ينبثق منها من سياسات وبرامج في شتى مناحي الحياة.
 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print