الإثنين، 20 مايو 2024 12:44 ص

نائب رئيس البرلمان العربى: الاحتشاد أمام اللجان رسالة بنزاهة الانتخابات

نائب رئيس البرلمان العربى: الاحتشاد أمام اللجان رسالة بنزاهة الانتخابات النائب علاء عابد
الإثنين، 11 ديسمبر 2023 11:40 ص
كتبت نورا فخرى
قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، إن احتشاد المواطنين أمام اللجان الانتخابية لليوم الثاني على التوالي للأدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024،  رسالة مهمة موجهة للعالم أجمع لنزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها.
 
وأضاف "عابد" في تصريحات صحفية له، أن مشاركة المصريين بكثافة دليل وعي المصريين بأهمية تلك الانتخابات والتفافهم حول رئيس وطني قوي يحافظ ويعشق تراب وطنه، ويحافظ على أمن بلده، وسلامة شعبه. 
 
وتابع علاء عابد، أن احتشاد المواطنين أمام صناديق الانتخابات بمثابة رسم خريطة مستقبل مصر واختيار قياداتهم السياسية بإرادة حرة ومستقلة، وأن كل مواطن يحظى بالحرية في ممارسة حقه الدستوري من خلال اختيار المرشح الأفضل في وجهة نظره، مشيرا إلي أن المصري دائما يقف خلف قيادته ويساند الدولة المصرية في الأوقات المهمة التي ترسم مستقبلها.
 
وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.
 
وجهزت محافظة القاهرة كافة المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين بالقاهرة والبالغ عددهم حوالي 8.2 ملايين ناخب، موزعون على 45 لجنة عامة، بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزا انتخابيا، بالإضافة إلى 58 لجنة للوافدين، وذلك استعدادا للانتخابات الرئاسية 2023، التي ستعلن نتيجتها يوم 18 ديسمبر الجارى.
 
ووفرت المحافظة عددا من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية، كما خصصت هيئة النقل العام بالتنسيق مع إدارة مرور القاهرة عددا من الاتوبيسات وتوفير الخطوط اللازمة لوصول الناخبين إلى لجانهم بيسر وسهولة.
 
كما حرصت الهيئة الوطنية للانتخابات في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء، ووضع إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

 


print