الإثنين، 29 أبريل 2024 06:14 ص

حزب المؤتمر: مصر دولة ذات سيادة ولا تقبل المساس بأمنها القومى

حزب المؤتمر: مصر دولة ذات سيادة ولا تقبل المساس بأمنها القومى الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر
الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 11:00 ص
كتبت ندى سليم
استنكر الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، التصريحات الأخيرة في إحدى البرامج التليفزيونية بشأن السيادة المصرية، مؤكدا أن مصر دولة لها سيادة وأن التصريحات لا صحة لها على الإطلاق.
 
وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الدولة المصرية تتمتع بسيادة ولا تسمح لأحد بالتدخل في شأنها الداخلي، ومن ثم هذه التصريحات فى هذا التوقيت لا غرض منها سوى إثارة البلبلة والفتن فقط في ظل ما تشهده المنطقة من صراعات وحروب، وموقف الدولة المصرية الحاسم والصارم من القضية الفلسطينية ورفض التهجير جملة وتفصيلا لأنه يهدف لتصفية القضية الفلسطينية.
 
وأكد السعيد غنيم، أن هذه التصريحات لا غرض منها سوى التقليل من الدور المصرى الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية في المنطقة سواء دورها العربي أو الإقليمي أو الإفريقي أو الدولى، مصر أصبحت دولة مؤسسات ذات سيادة، وهناك من يريد تهميش دورها من خلال تصريحات لا صحة لها على الإطلاق تستهدف فقط تشويه الصورة وتقليل الدور الذى تقوم به الدولة المصرية.
 
جاء ذلك ردًا على التصريحات حول الآليات المتعلقة بخروج المواطنين المصريين من قطاع غزة، خاصة فيما تردد أن سفارة مصر لدى رام الله تنسق مع الاحتلال الإسرائيلى فى هذه العملية الخاصة بسفر مواطنينا من القطاع، في تجاهل للتمثيل الدبلوماسى المصرى فى الأراضى الفلسطينية.

print