السبت، 18 مايو 2024 09:59 م

عضو بـ"دفاع النواب": غزة للغزاويين ولن يرحلوا منها وأى مخطط لطردهم مصيره الفشل

عضو بـ"دفاع النواب": غزة للغزاويين ولن يرحلوا منها وأى مخطط لطردهم مصيره الفشل النائب أحمد إسماعيل
الخميس، 23 نوفمبر 2023 07:00 م
كتبت- هبة حسام
قال النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن نجاح الوساطة المصرية في الوصول إلى هدنة في الحرب على غزة، تكليلا لجهود مصر الدؤوبة بقيادة الرئيس السيسى لوقف العدوان على غزة، وإنقاذ الأشقاء في فلسطين من آلة القتل الإسرائيلية الغاشمة، التي حصدت الآلاف من أرواح الأطفال والنساء والشيوخ طوال أكثر من شهر ونصف.

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة السلام والنهضة، فى بيان له، أن الهدنة التي تم التوصل إليها خطوة مهمة جدا في مسار التهدئة ووقف إطلاق النار الذى تعمل مصر عليه منذ اندلاع الحرب، فقد بادر الرئيس السيسى فورا بتكثيف اتصالاته بكافة الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لإيقاف بحر الدماء في غزة، ونجح في عقد مؤتمر القاهرة للسلام رغبة منه في  بناء توافق دولى قوى  محوره قيم الإنسانية ونبذ العنف والإرهاب والقتل، ومطالبا باحترام قواعد القانون الدولى والإنساني، كما أكد الرئيس السيسى في كل لقاءاته واتصالاته الدولية على الأهمية القصوى لحماية المدنيين وعدم تعريضهم للمخاطر والتهديدات ومؤكدا على أولوية نفاذ وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصالها إلى مستحقيها من أبناء قطاع غزة.

وأضاف النائب أحمد إسماعيل، أن الرئيس السيسى كان حاسما منذ اللحظة الأولى لاندلاع الحرب في موضوع التهجير القسرى للأشقاء في غزة، حيث أكد أن أرض غزة للغزاويين، ولن يرحلوا منها، مشيرًا إلى أن أي مخطط خبيث لطردهم من أرضهم مصيره الفشل.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الشعب المصرى بكافة طوائفه يقف داعما لكافة قرارات وخطوات الرئيس السيسى في موضوع حرب غزة، خاصة أن الرئيس السيسى لم يألو جهدا في العمل دون كلل أو ملل في التوصل إلى هدنة، والتي ستكون نقطة انطلاق للعمل على وقف دائم لإطلاق النار والتمهيد لتحريك عملية السلام مرة أخرى لحل القضية الفلسطينية، والتي ترى مصر أن الحل الدائم للقضية هو حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

موضوعات متعلقة :

نائب التنسيقية محمود فيصل: إعلان هدنة في قطاع غزة نجاح لرؤية مصر

النائب أحمد على: هدنة قطاع غزة جاء بعد جهود جبارة لمصر

النائب حازم الجندى: هدنة غزة بوساطة مصرية أول انفراجة حقيقية فى الصراع

حزب إرادة جيل: جهود الدولة المصرية وراء إعلان هدنة فى قطاع غزة

قيادى بـ"مستقبل وطن": دور مصر محورى فى الوصول لهدنة لتخفيف المعاناة عن أهالى غزة

سليمان وهدان: دخول الهدنة حيز التنفيذ انتصار للجهود المصرية منذ اندلاع الحرب

برعاية مصرية.. استعدادات أممية مكثفه لإدخال أكبر شحنة مساعدات إنسانية للأراضى الفلسطينية خلال الهدنة.. الأمم المتحدة: سنعمل على تشغيل مولدات المستشفيات ومحطات المياه بعد وصول 63 ألف لتر وقود من معبر رفح

البرلمان الأوروبى: نعمل مع شركائنا لضمان زيادة المساعدات الإنسانية لغزة خلال الهدنة

رئيس هيئة الاستعلامات يعلن دخول هدنة غزة حيز التنفيذ غدا وفقا لمسار اتصالات مصرية.. ضياء رشوان يؤكد: التشاور حاليا حول الإجراءات التنفيذية التفصيلية.. والالتزام بها من طرفى اتفاق الهدنة

برلمانى: التوصل للهدنة جاء نتيجة الجهود الدبلوماسية الحثيثة للدولة المصرية

هيئة الاستعلامات: الاتصالات المصرية مستمرة مع كل الأطراف لسريان هدنة غزة


print