الجمعة، 17 مايو 2024 05:06 ص

طلب إحاطة عن دور الحكومة في مواجهة احتكار السلع ومنع تخزينها

طلب إحاطة عن دور الحكومة في مواجهة احتكار السلع ومنع تخزينها النائب سيد حنفى
السبت، 18 نوفمبر 2023 01:00 ص
كتبت هند عادل

تقدم النائب سيد حنفى عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن دور الحكومة بصفة عامة ووزارة التموين والتجارة الداخلية فى الرقابة على السلع ومنع تخزينها.

وتساءل النائب سيد حنفى كيف يتم السماح لعدد من الأفراد أو التجار بالحصول على العديد من الأطنان من سلعة السكر ؟ وهل وزير التموين والتجارة الداخلية لديه علم بهذه الواقعة؟، ولماذا لا يتم وضع ضوابط صارمة وحاسمة وواضحة ومعلنة للجميع فى الكميات القانونية التى يجب صرفها للتجار من مختلف السلع الاستراتيجية؟.

كما تساءل النائب سيد حنفى طه عن آلية العمل والرقابة التى تتم داخل البورصة السلعية حتى لا تتكرر مثل هذه المخالفات الخطيرة، مطالبًا بأحكام الرقابة على عمليات بيع وتوزيع السلع الاستراتيجية على التجار والشركات مع محاكمة كل من يثبت قيامهم باحتكار السلع الاستراتيجية لتعطيش الاسواق ثم بيعها بأسعار كبيرة فى السوق السوداء، مطالبًا بتطبيق أشد العقوبات على محتكرى السلع الاستراتيجية وإعلان قرار محاكماتهم أمام الرأى العام حتى يكونوا عبرة لغيرهم ولمن تسول له نفسه المتاجرة فى قوت الشعب المصري.

 


print