الأحد، 12 مايو 2024 08:53 ص

برلمانى فى طلب إحاطة: ما هى خطط الحكومة لمواجهة مشكلة زيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي؟

برلمانى فى طلب إحاطة: ما هى خطط الحكومة لمواجهة مشكلة زيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي؟ النائب محمود عصام
الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 07:00 ص
كتبت هند عادل

تقدم النائب محمود عصام عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء، بسبب زيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام الماضية لتصل إلى 4 ساعات في العديد من المناطق وعلى مدار أكثر من مرة يوميًا.

وأكد عصام، إنه خلال الأيام الماضية ورغم مبررات الحكومة بالعمل على تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي مع انخفاض درجات الحرارة إلا أن الكثير من المواطنين فوجئوا بقيام وزارة الكهرباء بزيادة مدة تخفيف الأحمال الكهربائية من ساعة إلى ساعتين.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الأمر وصل فى بعض المناطق إلى قطع الكهرباء مرتين يوميًا بواقع ساعتين فى كل مرة، دون أي تنسيق أو وجود جدول زمني لأعمال الانقطاع.

وأشار النائب محمود عصام، إلى تلقيه العديد من الشكاوى، خاصة في ظل الصعوبات التي يواجهها الطلاب في القيام بواجباتهم المدرسية والاستعداد للامتحانات الشهرية التى من المقرر انعقادها خلال أيام فى ظل الانقطاع المتكرر للكهرباء ولفترات طويلة، خاصة مع بدء تطبيق التوقيت الشتوى، مالطبا الحكومة بكشف حقيقة ما يحدث وإلى متى سيستمر، متسائلا: وما هي خطط الحكومة لمواجهة المشكلة؟.

 

 

 


print