الإثنين، 29 أبريل 2024 01:50 م

سميرة الجزار تتقدم بطلب إحاطة حول ارتفاع أسعار اللحوم زيادة سعر المواشى

سميرة الجزار تتقدم بطلب إحاطة حول ارتفاع أسعار اللحوم زيادة سعر المواشى سميرة الجزار
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 07:00 م
سمر سلامة
تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  بطلب إحاطة موجه لكل من: المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الإستثمار، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي والدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن مواجهة إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء نتيجة إرتفاع أسعار المواشي.

 
وقالت النائبة، إنه في ظل قرارات مجلس الوزراء بتخفيض العديد من أسعار السلع لتخفيف الأعباء عن المواطن أشار المختصين بتربية المواشي إلى أن الأسعار ستشهد طفرة خلال الأسابيع القادمة وأن هناك عجزاً في اللحوم الحمراء بنسبة 40%، وأن أسعار المواشي إرتفعت ارتفاعًا كبيرًا مما أدى إلى العزوف عن شراء اللحوم الحمراء نتيجة ارتفاع أسعارها.
 
وأوضحت النائبة، أنه مع حدوث الأزمة وعدم توافر بدائل فإن ذلك سيؤدي إلى حدوث حالة من الإرتباك في السوق المحلي وسيؤدى ذلك إلى ارتفاع أسعار اللحوم خاصة في ظل قلة المعروض.
 
وطالبت النائبة، بسرعة التحرك لمواجهة الارتفاع الجديد في أسعار المواشي والإسراع في تحديد أسعار استرشادية بما يضمن هامش ربح مناسب للتجار ولمحلات الجزارة مع البيع للمستهلك بسعر يناسب متوسطي الدخل.
 
 كما طالبت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، بوضع خطة للتوسع في زراعة الأعلاف وتوفيرها وبيعها لمربي المواشي بسعر التكلفة.
وطلبت الجزار إستدعاء وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمعرفة التدابير الاحتياطية لتفادي الأزمة المتوقعة من إرتفاع أسعار المواشي والتعرف على خطة الوزارة للسيطرة على إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء.  

الأكثر قراءة



print