الأحد، 19 مايو 2024 07:02 ص

النائب حازم الجندى يطالب المجتمع الدولى بالتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين

النائب حازم الجندى يطالب المجتمع الدولى بالتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين النائب حازم الجندى
الخميس، 19 أكتوبر 2023 07:00 م
سمر سلامة
استنكر المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، القصف الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلية لمستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة الفلسطينية، والذي تسبب في  استشهاد وإصابة مئات الأعداد من المدنيين الأبرياء بينهم عدد كبير من الأطفال، في جريمة جديدة تضاف إلى سجل طويل من الجرائم التى ارتكبتها إسرائيل منذ عام 1948 وحتى الآن، مطالبا المجتمع الدولي بأن ينقذ ما تبقي من إنسانيته ويتدخل فورا لوقف هذه المجازر  التى ترتكب بحق النساء والأطفال.
 
وتساءل  "الجندي"، ماذا ينتظر العالم لوقف هذه الحرب غير المتكافئة؟، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها من دول الغرب تشارك في هذه المجازر بدعمها المطلق لقوات الاحتلال ومنحها ضوء أخضر لتنفيذ مخططاتها على أجساد ودماء أطفال فلسطين، لافتا إلى أن الولايات المتحدة ترسل أسلحتها ودعمها العسكري إلى إسرائيل يوميا وفقا لتصريحاتهم الرسمية، بحجة الدفاع عن نفسها لكن للأسف ما يحدث دخل دائرة العقاب الجماعي، فإسرائيل لم تتمكن من مواجهة المقاومة فوجهت صواريخها إلى المدنيين.
 
وقال عضو مجلس الشيوخ، إن إلغاء القمة الرباعية بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة الرئيس الأمريكي بايدن، في احتجاج رسمي على المجازر الإسرائيلية التى ترتكب بدعم أمريكي، خطوة مهمة، مؤكدا أن الدعم الأمريكي المطلق لإسرائيل جعلهم يتمادون في جرائمهم التى لم يعد لها سقف، حيث تعمل بكل قوتها لمحاصرة سكان غزة بالموت فجميع الطريق تؤدي إليه لدفعهم إلى الهروب والنزوح جنوبا نحو سيناء وبذلك يتم لإسرائيل مخططها بتصفية القضية الفلسطينية وإخلاء القطاع من سكانه لتواصل احتلالها للأراضي الفلسطينية، وهو ما تتصدى له مصر ولن تسمح به، فالمساس بالأمن القومي المصري خط أحمر.
 
ودعا النائب حازم الجندي، جميع دول العالم ببذل ما في وسعها لوضع حد لهذا الوضع المروع، وتوفير حماية للمدنيين،  والعمل على وضع مسار أمن لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى سكان القطاع بشكل عاجل، مشددا على ضرورة أن تتحرك المنظمات الأممية العالمية من أجل وقف الجرائم الإسرائيلية والتوقف عن سياسات الكيل بمكيالين في التعامل مع الأزمات الدولية، فالمجتمع الدولي الذي تحرك أمس لدعم أوكرانيا والتصدي للاعتداءات الروسية، يقف اليوم مؤيدا للاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطنيين المدنيين.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسى: لم نغلق معبر رفح وتكرار القصف للجانب الفلسطينى حال دون عمله

بعد إلغاء القمة الرباعية بالأردن.. جولة بايدن بالشرق الأوسط تقتصر على اسرائيل

"دفاع النواب": مؤتمر القاهرة للسلام بارقة أمل للوقف الفورى للاعتداءات الإسرائيلية

حقوق الإنسان بالنواب: مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة جريمة يجب تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية

الحملة الانتخابية للسيسي تقرر إلغاء جميع فعالياتها اليوم حدادًا على أرواح شهداء فلسطين

قارن بين حكومة نتنياهو والنازية.. نائب بالكنيست يطالب إسرائيل بوقف مذابحها فى غزة

نواب: قمة القاهرة للسلام تؤكد دور مصر المحورى لحل القضية الفلسطينية

الشال والأعلام الفلسطينية واللون الأسود تتصدر الجلسة الطارئة لمجلس النواب.. صور

قمة القاهرة للسلام 2023.. تكلل جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية.. وتدعو لوقف التصعيد العسكرى فى غزة.. برلمانيون: امتداد لدور مصر التاريخى المساند للشعب الشقيق.. وفرصة لتوحيد الموقف الإقليمى والعربى

سوناك يدافع عن إسرائيل.. ويطالب البرلمان البريطانى بعدم التسرع فى الحكم على "انفجار المعمدانى"

الرئيس السيسى يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية ويحذر من خطورة امتداد التبعات الأمنية للصراع فى غزة إلى المحيط الإقليمى.. ويؤكد ضرورة إحياء مسار السلام على أساس حل الدولتين.. وإيصال المساعدات أولوية قصوى


print