الأحد، 05 مايو 2024 11:57 ص

وكيل حقوق الإنسان بـ"النواب": صمت فادح للمجتمع الدولى أمام جرائم إسرائيل

وكيل حقوق الإنسان بـ"النواب": صمت فادح للمجتمع الدولى أمام جرائم إسرائيل مجلس النواب
الأحد، 15 أكتوبر 2023 04:20 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، إن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني، ترتقي إلى جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم، مؤكداً استمرار الانتهاك الإسرائيلي لكافة قرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي الإنساني ومعاهدات حقوق الإنسان واتفاقية جنيف من خلال قصف وحشي للمدنيين ودون تفرقة بين مدرسة أو سيارات الإسعاف.  
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي استهلت أعمالها بإلقاء رئيس المجلس بيانا هاما حول الدعم المصري للقضية الفلسطينية.
 
وانتقد "عبد العزيز" الصمت الفادح علي حد وصفه والكاشف للمجتمع الدولي وازدواجية المعايير لمن يتشدق بحقوق الإنسان، في الوقت الذي يصم فيه الأذن وتغض الأعيان عن الانتهاكات ودماء النساء والأطفال.
 
ووجه وكيل لجنة حقوق الإنسان التحية للشعب الفلسطيني ونضاله من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس. كما وجه البرلماني التحية للموقف المصري الوطني العربي المنحاز لقضايا الأمة وفلسطين، مشيراً إلي أن مصر كما أنها لا تفرط في أمنها القومي فأنها أيضا أول من يقف في صف القضية الفلسطينية، وهي في قلب كل مصر قيادة وشعبا.
 
واستكمل "عبد العزيز" كلمته مؤكدا أن الأمن القومي المصري خط أحمر، لا يمكن تجاوزه، معربا عن رفضه لمحاولات تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، قائلاً: التهجير القسري أيضا جريمة حرب دولية، نقف مع الشعب الفلسطيني وسنذهب إلي النصر المبين".

 

موضوعات متعلقة :

النائب هشام الحصري: أين البرلمان الأوروبي من انتهاكات العدوان الإسرائيلي الغاشم على شعب فلسطين؟

سفير فلسطين بالقاهرة يطلع رئيس وهيئة حزب العدل على تطورات العدوان الغاشم على قطاع غزة

بيان عاجل بشأن تطورات الأوضاع في فلسطين وتداعياتها على الأمن القومي المصري

"حقوق إنسان النواب": إسرائيل تمارس انتهاكات صارخة ضد الشعب الفلسطينى

رئيس "تضامن النواب" يوجه التحية للرئيس السيسى بشأن تحركات مصر إزاء أحداث غزة

نواب يرفضون تصفية قضية فلسطين.. ويؤكدون: ما يحدث فى غزة مجزرة ضد الإنسانية

7 رسائل مهمة لرئيس مجلس النواب بشأن القضية الفلسطينية.. حصار غزة يتنافى مع المواثيق الدولية وكفاح الشعب الفلسطينى ضد المحتل حق مشروع.. حدود مصر الشرقية خط أحمر.. وموقف الرئيس السيسى تجسيد لضمير كل مصرى

أمن مصر القومى "خط أحمر".. مجلس الأمن القومى يجتمع برئاسة "السيسى" لبحث تطورات التصعيد العسكرى فى قطاع غزة.. ويدعو لاستضافة قمة إقليمية دولية.. ويؤكد: لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين


الأكثر قراءة



print