السبت، 18 مايو 2024 02:15 ص

ناجى الشهابى: التوكيلات المزورة تخالف سلامة العملية الانتخابية ويجب التصدى لها بقوة القانون

ناجى الشهابى: التوكيلات المزورة تخالف سلامة العملية الانتخابية ويجب التصدى لها بقوة القانون ناجي الشهابى
الإثنين، 09 أكتوبر 2023 05:00 م
كتب أمين صالح
أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، أن قيام أنصار أحد المرشحين المحتملين للرئاسة بجمع توكيلات مزورة يسيء للعملية الانتخابية ونزاهتها، مطالبا بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد هذه التوكيلات.
 
أضاف الشهابى، أن مثل هذه الممارسات تسيء لعملية الانتخابات وتخالف الدستور والقانون وينبغى التصدي لها بكل قوة وحسم، موضحا أن الدستور اشترط توكيلات محررة في الشهر العقارى وأى تصرف غير ذلك يخالف سلامة العملية الانتخابية ويهدد نزاهتها.
 
وأهاب الشهابى بكل الراغبين في الترشح لانتخابات الرئاسة أن يتم الالتزام بنصوص الدستور والقانون في جمع التوكيلات حتى يتسنى لنا الخروج بعملية انتخابية تليق بدولة بحجم مصر.
 
يأتي ذلك في الوقت الذى ألقت فيه وزارة الداخلية القبض على 8 أشخاص بنطاق محافظات "الإسكندرية- الجيزة – الفيوم – السويس"، أثناء تحريرهم توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للادعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقارى.
 
وقالت وزارة الداخلية إنه عُثر بحوزتهم على إجمالي 596 نسخة من التوكيلات المزورة "خالية البيانات"، تم تحديد وضبط صاحب المطبعة التى طبعت التوكيلات المزورة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة.

موضوعات متعلقة :

اليوم.. صالون التنسيقية يناقش إجراءات وشروط الترشح للانتخابات الرئاسية

المئات من أعضاء "الوفد" يدعمون رئيس الحزب خلال تقديمه أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة أمام مقر الهيئة الوطنية .. أعضاء بيت الأمة يرفعون لافتات مؤيدة وأعلام لدعمه.. وحضور لنواب البرلمان.. صور وفيديو

فريد زهران يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية 2024

النقابات العمالية تستعد للمشاركة بالانتخابات الرئاسية.. اتحاد العمال يُخطط لعقد مؤتمرات حاشدة بدءا من الأسبوع المقبل.. نقابة العاملين بالزراعة: مناديب عن 4 آلاف لجنة نقابية تبدأ فى التواصل مع المواطنين

حازم عمر: أنهيت جميع أوراقى استعدادًا للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

"اقتصادية النواب": الوعى من أهم الأسلحة خلال الفترة القادمة بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية

تعزيزات أمنية بمحيط الهيئة الوطنية لليوم الرابع من فتح باب الترشح للانتخابات

وكيل المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى يقدم أوراق ترشحه بانتخابات الرئاسة 2024.. رئيس لجنة تلقى أوراق الترشح: تلقينا 424 تزكية من أعضاء مجلس النواب ومليون و130 الف تأييد من المواطنين للمرشح عبد الفتاح السيسى

التنسيقية تعلن إعداد مشروع برنامج انتخابي لطرحه على مرشحي الرئاسة.. وتدعو الجميع للمشاركة بالرؤى والأفكار


print