الجمعة، 03 مايو 2024 11:02 م

برلمانى يطالب الكهرباء بالتصدى لسرقة التيار.. ويؤكد: الوزارة غير قادرة على منع الظاهرة

برلمانى يطالب الكهرباء بالتصدى لسرقة التيار.. ويؤكد: الوزارة غير قادرة على منع الظاهرة رياض عبد الستار
الإثنين، 02 أكتوبر 2023 09:00 م
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، تفعيل عقوبات التلاعب في عدادات الكهرباء، وسرقة التيار الكهربائي، وفسخ التعاقد وعمل محضر فوري، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات القانونية وتغليظها للحبس وغرامة مالية كبيرة، قائلا: "يجب المرور شهريا على المنازل واستخدام كافة التقنيات الحديثة لكشف الممارسات غير الشرعية والسرقات، وإنهاء حالة التلاعب".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن رئيس الجمهورية ألقى الضوء على هذه الظاهرة الخطيرة بمؤتمر "حكاية وطن"، حيث قال "منذ تولى وزير الكهرباء الوزارة منذ عام 2014 يرسل إليه تقريرا شهريا بحالات سرقة الكهرباء، مضيفا: 96 شهرا بـ 96 مليون واقعة سرقة"، وهذه بدوره يعنى وجود خلل كبير فى المنظومة جراء الإجراءات الخاطئة وغير القانونية، وأن الوزارة غير قادرة على مواجهة هذه الظاهرة السلبية".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى وجود ضعف فى آليات التصدي للممارسات غير الشرعية في قراءة العدادات وانتشار سرقات التيار الكهربائي، مما ينتج عنه تزايد سرقات التيار الكهربائي، وتسجيل كم كبير من المحاضر نتيجة الممارسات غير الشرعية وضعف آليات الرقابة، لا سيما في الفترة التي تنشغل فيها الدولة عن متابعة هذا الملف جراء توجيه اهتمامها نحو المشروعات القومية والنهوض بالبنية التحتية.

موضوعات متعلقة :

النائب رياض عبد الستار مؤيدًا الرئيس السيسى لفترة قادمة: نرد الجميل لزعيم وعد وأوفى

النائب رياض عبد الستار يطالب دول زمنى للإنتهاء من توصيل الغاز الطبيعى للمنازل

النائب إيهاب منصور يطالب الكهرباء بالمصداقية فى إعلان انتهاء تخفيف الأحمال

وزير الكهرباء: الاستثمارات في شبكة توزيع الطاقة بلغت 135 مليار جنيه.. 1.8 تريليون جنيه استثمارات فى القطاع منذ 2014.. توجيهات الرئيس السيسى بتوفير الطاقة ملف أمن قومى.. ونعمل على سد احتياجات المشروعات القومية

الرئيس السيسي: البترول والغاز والكهرباء لو تدار استثماريا تحقق مليارات فى البورصة.. لدينا 17 مليون مشترك يحصلون على الكهرباء بربع ثمنها فى مصر.. لما توقفت الشركات عن الاستثمار فى 2011 تراجع الإنتاج

الرئيس السيسى: سرقات الكهرباء في مصر مليون حادثة كل شهر

وزير الكهرباء: 1.8 تريليون جنيه استثمارات فى القطاع منذ 2014

وزير الكهرباء: زيادة 36% فى أطوال الخطوط والكابلات حاليًا مقارنة بـ2014


print