الأحد، 28 أبريل 2024 08:56 م

لدعم الاقتصاد وتوفير الدولار.. قانونية "مستقبل وطن" تقترح منح حوافز تصاعدية للمصانع حال زيادة صادراتها

لدعم الاقتصاد وتوفير الدولار.. قانونية "مستقبل وطن" تقترح منح حوافز تصاعدية للمصانع حال زيادة صادراتها المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف
الجمعة، 29 سبتمبر 2023 01:00 ص
سمر سلامة
قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن توطين الصناعات المعدنية بهدف زيادة معدلات الإنتاج والتصدير، خطوة مهمة وداعمة لهذه الصناعة وتأكيد على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توطين الصناعة المصرية بتبني خطط التنمية والتطوير، وتعميق التصنيع.
 
وأشار عبد اللطيف، إلى أن هذه الخطوة ستساهم أيضا فى زيادة معدلات الإنتاج، ورفع معدلات التصدير في هذا القطاع، مؤكدا أن غرفة الصناعات المعدنية تُعد واحدة من أهم الغرف في اتحاد الصناعات المصرية، لافتا إلى أن الصناعات المعدنية ساهمت فى ارتفاع القيمة المضافة في قطاع التصدير خلال الفترة من 2018 حتى 2023.
 
وأكد أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن هناك عددا من التحديات التى تواجه الصناعات المعدنية، أبرزها سرعة إصدار التراخيص والسجل الصناعي، وكذا سرعة توصيل المرافق المختلفة، وإعادة النظر في الفوائد على القروض طويلة الأجل، وهذه الخطوات تعمل الدولة عليها بقوة خلال الفترة الأخيرة للنهوض بدعم وتوطين الصناعة، مقترحا منح حوافز تصاعدية للمصانع التي تزيد من صادراتها لضمان توفير العملة الأجنبية ومن ثم دعم الاقتصاد الوطنى.

الأكثر قراءة



print