السبت، 18 مايو 2024 09:58 م

برلمانى يدين بشدة اقتحام متطرفين إسرائيليين لباحات المسجد الأقصى

برلمانى يدين بشدة اقتحام متطرفين إسرائيليين لباحات المسجد الأقصى انائب محمد سليم
الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 04:00 م
سمر سلامة

أدان الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالبرلمان بشدة اقتحام متطرفين إسرائيليين باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد " سليم " فى بيان له، رفضَه القاطع لمثل هذه الانتهاكات الصارخة بحقِّ الشعب الفلسطيني ومقدساته، مؤكدًا أن مثل هذه الممارسات تتنافى مع كافة المواثيق والقوانين الدوليَّة والأعراف الإنسانيَّة وتمثل استفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم.

وقال الدكتور محمد سليم،  إن صمت المجتمع الدولي على مثل هذه الأعمال الإجرامية من اقتحام المتطرفين الاسرائيليين لباحات المسجد الأقصى واستمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلى فى أعمالها الإجرامية ضد الشعب الفلسطينى، هو السبب الرئيسى وراء هذه السياسات الإسرائلية الحمقاء، مطالباً من المجتمع الدولي بضرورة التَّصدي لمثل هذه الانتهاكات ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.

كما طالب الدكتور محمد سليم من المجتمع الدولى دعم ومساندة وتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتى تتمثل فى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى، مؤكداً أن رؤية مصر تتماشى مع قرارات الشرعية الدولية.


print