الخميس، 16 مايو 2024 04:07 ص

النائب عادل عامر يطالب الزراعة بإعلان خطة الاستعداد لموسم القمح

النائب عادل عامر يطالب الزراعة بإعلان خطة الاستعداد لموسم القمح القمح - صورة أرشيفية
السبت، 16 سبتمبر 2023 07:00 ص
كتب محمد أبو عوض
طالب النائب عادل عامر، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، وزارة الزراعة إعلان خطتها بشأن الاستعداد لموسم زراعة القمح، قائلا: "الأمر ليس متعلق بالتقاوى فقط ولكن كافة التفاصيل، بداية من المساحات المزمع زراعتها، والأسمدة، والمقننات المائية والطرق الحديثة فى الرى، وكافة التفاصيل".
 
وتساءل عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، هل عملت الوزارة على استنباط سلالات جديدة عالية الانتاجية لزيادة الانتاج خاصة وان الدولة تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من محصول القمح الذى يعد واحدا من أهم المحاصيل الاستراتيجية على الإطلاق، وماذا عن آليات تطبيق وتفعيل الدورة الزراعية.
 
وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة خلق قنوات اتصال مباشرة مع الفلاحين بمختلف محافظات الجمهورية للوقوف على العقبات والعراقيل ومن المفترض أن يتم العمل بخطة مسبقة لعدم وجود عقبات خاصة فى موسم زراعة القمح على وجه التحديد.

موضوعات متعلقة :

"زراعة النواب" تطالب باستخدام التكنولوجيا الحديثة فى زراعة القمح لزيادة الإنتاجية

وكيل زراعة النواب يطالب وضع خطة استباقية للتعامل مع موسم الشتاء

رئيس زراعة الشيوخ فى عيد الفلاح: يحظى باهتمام كبير من الدولة وانتهى عصر خسارته

النائب محمد عبد القوى: نريد بورصة سلع زراعية حقيقية وليست حبرًا على ورق

"حقك مش هيضيع".. شخص يغتصب حيازة أرض زراعية من الوارث لها.. وصاحبها يقيم دعوى لاستردادها وتعويضه عن الضرر.. المحكمة تقضى بمنع حائز الأرض من دخولها وزراعتها.. وتعويض للمتضرر يقدر بـ30 ألف جنيه

وكيل "زراعة النواب" يطالب بتفعيل صندوق التكافل الزراعى.. ويؤكد: يدعم صغار المزارعين

"زراعة الشيوخ": استضافة مصر المؤتمر الدولي للصحة والسكان يؤكد اهتمامها بتحديات القضية السكانية

‫وزير الزراعة: محاور التوسع الرأسى تستهدف زيادة الإنتاجية ورفع كفاءة الإنتاج.. استنباط أصناف وهجن ذات إنتاجية عالية ومبكرة النضج.. ويوكد: تطوير الممارسات الزراعية والتوسع فى أصناف تتكيف مع تغير المناخ


print