الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:02 م

نائب يسأل الحكومة عن حقيقة رفع أسعار خدمات المحمول والإنترنت؟

نائب يسأل الحكومة عن حقيقة رفع أسعار خدمات المحمول والإنترنت؟ أحمد قورة
الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 09:00 م
ندى سليم

طالب النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، من الحكومة الكشف بكل شفافية عن التصريحات التى أدلى بها مسئول بإحدى شركات المحمول، وأعلن فيها أنه تم التنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بشأن تعديل الأسعار الخاصة بخدمات المحمول والإنترنت وأنه فى الوقت نفسه فأن تعديل الأسعار لن يكون كبيرا ولكن من شأنه مساعدة شركات المحمول على ضخ استثمارات جديدة لتحسين جودة الشبكة.

وتساءل قورة، فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه الى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قائلاً : هل هذه التصريحات حقيقية ؟ وهل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موافقة على رفع أسعار خدمات المحمول والانترنت فى الوقت الراهن ؟ وهل الوزارة راضية عن الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات للمواطنين خاصة أن هذه الخدمات سواء فيما يتعلق بمكالمات المحمول والانترنت، التى أصبحت سيئة للغاية خاصة فى قرى ومدن الصعيد والمناطق النائية ؟، مطالباً من الدكتور عمرو طلعت سرعة التدخل لوقف أي زيادات جديدة فى أسعار المحمول والانترنت، لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وطالب قورة، من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إحكام الرقابة على خدمات المحمول والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات للمواطنين واجبار شركات المحمول على تحسين خدمات المحمول والانترنت ومنع اجبار المواطنين على الحصول على خدمات من شركات الاتصالات بمقابل مادى وهم ليس لديهم الرغبة فى الحصول عليها، مشيراً الى ضرورة عدم استجابة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نهائياً لمطلب شركات المحمول برفع اسعار خدمات المحمول والانترنت خاصة فى هذا التوقيت.

وبحسب بيان النائب "كان مسئول إحدى شركات المحمول قد اشار إلى أن تأثر الشركات من تغيير أسعار الصرف كبير للغاية حيث ارتفعت تكاليف الخدمات بشكل كبير، سواء أسعار الكهرباء والسولار، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار قطع الغيار وهو ما تسبب  فى تأثر الأرباح بشكل كبير".

 


الأكثر قراءة



print