الإثنين، 29 أبريل 2024 01:14 ص

محمد الصالحى يطالب المجتمع الدولى بالتركيز على رؤية الرئيس السيسى لمواجهة الأزمات العالمية

محمد الصالحى يطالب المجتمع الدولى بالتركيز على رؤية الرئيس السيسى لمواجهة الأزمات العالمية محمد الصالحي
الإثنين، 11 سبتمبر 2023 04:00 م
ندى سليم

أكد الدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ،  الأهمية الكبيرة لجميع القضايا والملفات التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى كلمته أمام قمة مجموعة العشرين بالهند، مشيرا إلى أن كلمته أمام القمة كشفت حجم التحديات التي يشهدها العالم بصفة عامة والقارة الإفريقية الافريقية بصفة خاصة.

 

وقال "الصالحى" فى بيان له أصدره اليوم، إن الرئيس السيسى وضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته التاريخية لمواجهة التحديات التي يتعرض لها العالم في هذه الفترة خاصة مع استمرار التداعيات السلبية الناجمة عن الأزمة المالية العالمية وضرورة العمل على التوازن بين كافة الأطراف لتحقيق التنمية الحقيقة، مشيداً برؤية الرئيس السيسي فى كلمته من أجل مواجهة تحدي التغيرات المناخية وكذلك التحول نحو الاقتصاد الأخضر لتقليل الانبعاثات ومن ثم الحفاظ على البيئة.

 

كما أشاد الدكتور محمد الصالحي، بتركيز الرئيس السيسي فى كلمته خلال القمة وهو ما يتعلق بملف الغذاء عالميا، وأهمية أن يكون هناك عدالة في حق كل الدول لتأمين احتياجات شعوبها، وإعلان مصر مؤخرًا استعدادها لاستضافة مركز عالمي لتخزين وتداول الحبوب بالتعاون مع شركاء التنمية في إطار التكامل مع الجهود المشتركة للتصدي لهذه الأزمة عالميا.

 

وطالب "الصالحي"، من المجتمع الدولي إعطاء أهمية كبرى لمختلف القضايا المهمة التي تناولها الرئيس السيسي فى كلمته للحد من التداعيات السلبية للأزمة المالية العالمية.


print