السبت، 04 مايو 2024 03:18 م

برلمانية تطالب وزير التعليم بتوحيد زي المدارس الخاصة لحل أزمة "بيزنس الزي"

برلمانية تطالب وزير التعليم بتوحيد زي المدارس الخاصة لحل أزمة "بيزنس الزي" وزير التعليم
السبت، 05 أغسطس 2023 12:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، بطلب مناقشه للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس موجه إلي وزير التربية والتعليم لمطالبة المدارس الخاصة بعدم تغيير الزي المدرسي بهدف رفع الأعباء عن كاهل الأسر المصرية التي تعاني هذه الفترة الصعبة من ضغوط الحياة وارتفاع الأسعار لتوفير الاحتياجات الضرورية للأسرة.

وقالت النائبة ريهام عفيفي أن هناك عدد كبير من الشكاوى وصلت إليها من أولياء الأمور بشأن إجبار المدارس الخاصة لهم بشراء الزي المدرسي الجديد لطلاب المدرسة و الغريب أن الزي المدرسي الجديد لا يختلف عن الزي القديم إلا في شكل البادج، لافتة إلى أن بعض المدارس أبلغت أولياء الأمور بضرورة الاعتداد بالزي المدرسي الجديد رغم عدم ضرورة ذلك في ظل هذا الوضع القائم. 

وأكدت علي أن بيزنس الزي المدرسي للمدارس أصبح أزمة تواجه كثير من الأسر المصرية سنوياً، مشيرة إلى أن من الضروي التخلي عن فكرة الزي المدرسي في ظل الظروف الحياتية التي تواجهها الأسر بسبب ارتفاع الأسعار.

وطالبت وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بضرورة التدخل لحل أزمة الزي المدرسي المتكررة سنويا والتى تستهدف تخصيص جزء من ميزانية المنزل لشرائه وضرورة وضع ضوابط حاكمة تلزم تلك المدارس بعدم الخروج عنها. وقالت إن الاهتمام بالعملية التعليمية داخل المدارس أهم بكثير من اختيار زي مدرسى جديد مع بداية كل عام دراسي.

واقترحت تخصيص زي موحد للمدارس الخاصة مع تحديد لون وشكل البادج لكل مدرسة، ونفس الحال للمدارس الناشيونال طالما الزي في حالة جيدة.


print