السبت، 18 مايو 2024 08:48 ص

مصطفى كامل السيد بالحوار الوطنى: يجب تمتع مرشح المحليات بالخبرة والكفاءة

مصطفى كامل السيد بالحوار الوطنى: يجب تمتع مرشح المحليات بالخبرة والكفاءة مجلس النواب
الأحد، 30 يوليو 2023 02:30 م
كتب محسن البديوي - امل غريب
أكد الدكتور مصطفى كامل السيد المقرر المساعد للمحور السياسي، أن تعدد مستويات الإدارة المحلية لا يجب ان تحد اختصاصات الوحدات الأدنى.
 
وقال خلال كلمته بمناقشات لجنة المحليات حول قانون الإدارة المحلية، إن نقل المحافظين من محافظاتهم إلى محافظات أخرى ليس من أدبيات الإدارة المحلية ويجب وضع ضوابط لها للاستفادة من خبراتهم بمحافظاتهم.
 
وشدد المقرر المساعد للمحور السياسي، على ضرورة أن يدرك مسئولى المحليات أن ولائهم للمواطنين الذين جاءوا بهم، كما يفترض ان توضع شروط تضمن مستوى من الخبرة والكفاءة لدى من يترشح لتولى مسئولية المحليات.
 
واستأنف الحوار الوطني جلساته، للأسبوع الخامس بالمحور السياسي، حيث عقدت لجنة المحليات، جلسة لاستكمال مناقشة قانون الإدارة المحلية "المحليات"، بحضور ممثلي المقترحات واللجان وعدد من الخبراء، من أجل صياغة مقترحات وتوصيات قابلة للتنفيذ، تٌعرض على مجلس الأمناء أولا تمهيدا لرفعها إلى رئيس الجمهورية، لتنفيذها من خلال إحالتها للحكومة لتصدر بها قرارات، أو عرضها على البرلمان لتأخذ طريقها التشريعي.
 
وكانت إدارة الحوار الوطني أعلنت جدول جلسات الحوار للأسبوع الخامس، والتي تنعقد في الفترة من الأحد 30 يوليو حتى الخميس 3 أغسطس 2023، وأوضحت إدارة الحوار الوطني، أنّه على مدار الفترة الماضية تم الانتهاء من انعقاد 4 أسابيع الجلسات النقاشية العامة للحوار الوطني.
 

 


print