الجمعة، 03 مايو 2024 07:47 ص

تحرك برلمانى عاجل لمواجهة الخطايا الكارثية داخل الإعلام الرياضى

تحرك برلمانى عاجل لمواجهة الخطايا الكارثية داخل الإعلام الرياضى النائب محمد عبد الله زين الدين
الأربعاء، 19 يوليو 2023 09:00 م
سمر سلامة
طالب النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب من الحكومة بصفة عامة، ومن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة بصفة خاصة، وضع ضوابط حاسمة وصارمة لكل ما يتعلق بملف الإعلام الرياضى، خاصة بعد اعتراف كبار خبراء الإعلام والصحافة بوجود تجاوزات كبيرة، وأنه لابد من التصدى لهذه التجاوزات، خاصة أن بعضها يؤدى إلى وجود احتقان شديد بين مشجعى الأندية الرياضية.
 
وتساءل "زين الدين"، فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، قائلاً : منذ عشرات السنين ونحن نتحدث عن تجاوزات الإعلام الرياضى ونطالب بإيجاد حلول عاجلة لهذا الملف، ولكن الحكومة لا تتحرك؟ ولماذا لا يتم تكليف لجنة وزارية على أن ينضم إليها خبراء الإعلام الرياضى، لوضع ميثاق شرف للإعلام الرياضى بمصر تلتزم به جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية العاملة فى المجال الرياضى.
 
وحذر النائب محمد عبد الله زين الدين استمرار حالة التسيب فى الإعلام الرياضى وعدم حيادية كبار النقاد والمعلقين الرياضيين عند تناولهم لملف تحليل مباريات كرة القدم من خلال إنجازهم الواضح والفج للأندية التى يشجعونها، مطالباً بالرقابة الحقيقية على مثل هذه الأخطاء الكارثة.
 
كما حذر النائب محمد عبد الله زين الدين من الانتشار الرهيب للإعلام الرياضى عبر منصات السوشيال ميديا، مؤكداً أن هناك أخطاء كارثية وصلت إلى حد القذف والسب المباشر فيما بين مستولى الرياضة، وأصبحت السوشيال ميديا الرياضية هى واحدة من أهم وسائل الإعلام الرياضى انتشاراً رغم الأخطاء الكارثية التى يرتكبها من يستخدمون منابر السوشيال ميديا فى المجال الرياضى. 

 


print