الجمعة، 03 مايو 2024 06:55 ص

"الأمور تحت السيطرة".. مصطفى بكرى يكشف تفاصيل انتشار حمى الضنك بإحدى قرى قنا

"الأمور تحت السيطرة".. مصطفى بكرى يكشف تفاصيل انتشار حمى الضنك بإحدى قرى قنا مصطفى بكرى
الثلاثاء، 18 يوليو 2023 04:00 م
كتب محسن البديوي

كشف النائب مصطفى بكري، تفاصيل المرض الغامض، المعروف بحمى الضنك، قائلًا إنه حدث منذ عدة أسابيع وأثار القلق حول سبب انتشاره بين العديد من الأسر في القرية.

وقال إنه قامت مديرية الشئون الصحية بأخذ عينات من 68 شخصاً مصابين بحمى الضنك، ووصلت إلى المعامل المركزية من أجل تحليلها على أن تظهر نتيجتها خلال 48 ساعة من فحصها، مضيفًا: "وزير الصحة أكد أن هذا المرض لا ينتقل بالعدوى من شخص لآخر، وأن السبب الرئيسي لانتشار حمى الضنك هو المياه الملوثة والصرف الصحي والبعوض، لكن يتوقف الناس أمام حدث في القصير وسفاجا في فترة من قبل، وقيل إن شبابًا من القرية ذهبوا إلى سفاجا وعادوا حاملين للمرض".

كما أكد بكري، أن هذه القرية انضمت إلى مبادرة حياة كريمة ويتم تطوير الوحدة الصحية هناك، وتم توقيع الكشف الطبي بوجود طبيب كبديل حتى انتهاء تطوير الوحدة، وتواصلنا مع الفريق الطبي وتأكدنا من أن الأمور تحت السيطرة.

وقال إن هناك أكثر من 200 شخص من قرية العليقات بمحافظة قنا مصابون بهذا المرض وتشير أعراضه المتمثلة بارتفاع درجة الحرارة وشعور بالتكسير في العظام والكسل الشديد، تؤكد جميعها حدوث مرض حمى الضنك.

موضوعات متعلقة :

دينا هلالى تنظم أولى فاعليات مبادرة «ريادى» لتأهيل الشباب.. وتؤكد: محرك رئيسى للاقتصاد

تنسيق الجامعات 2023.. 43 ألف طالب يسجلون فى اختبارات القدرات

بعد إصابات حمى الضنك.. "صحة النواب" تطالب برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات

إنجازات "صحة النواب" بدور الانعقاد الثالث.. عقدت 77 اجتماعًا بمعدل 247 ساعة عمل.. وأُحيل لها 652 طلب إحاطة ناقشت 295 منها.. استقبلت 10 مشروعات قوانين أبرزها "المسئولية الطبية" و"تقنين أوضاع مصحات علاج الإدمان"

حصاد "صحة النواب".. مناقشة 295 طلب إحاطة واتفاقيتين وعقد 77 اجتماعا

رئيس "صحة الشيوخ": كلمة السيسي أمام قمة نيروبي تأكيد على دعم مصر للقارة الإفريقية

"إحذروا الشائعات"؟.. لا صحة لإلغاء البطاقات التموينية واستبدالها بـ"الكارت الموحد".. الحكومة تنفى.. وبرلمانيون: المنظومة الجديدة ستختصر الكثير من الوقت والجهد.. والكارت اختيارى وليس إجبارى

صحة النواب تؤكد ضرورة توعية المواطنين بمخاطر الإفراط في تناول "الأسبارتام"


print