الجمعة، 03 مايو 2024 12:20 م

أمين سر "حقوق الإنسان" بمجلس الشيوخ: "الكارت الموحد" اختيارى وليس إجباريًا

أمين سر "حقوق الإنسان" بمجلس الشيوخ: "الكارت الموحد" اختيارى وليس إجباريًا النائبة رشا إسحق
الإثنين، 17 يوليو 2023 11:00 م
كتب محسن البديوي
قالت النائبة رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى بمجلس الشيوخ، إن الكارت الموحد الذى تعتزم الهيئة القومية للبريد تطبيقه لدمج الخدمات الحكومية والتأمين الصحى عبر كارت واحد ليس إجباريا، وإنما لمن يرغب فقط من أصحاب البطاقات التموينية أو أى مواطن يستفيد من الخدمات البريدية ولديه حساب بهيئة البريد.
 
وذكرت أنه يُجرى حاليا اتخاذ عدد من الخطوات التنفيذية لتطبيق الكارت الموحد، فى إطار تطبيق منظومة التحول الرقمى داخل مؤسسات الدولة المصرية، موضحة أن التطبيق الأولى والتجريبى للكارت سيكون على عدد محدود فى نطاق محافظة بورسعيد لمن يرغب من المواطنين، لكونها أول محافظة تنتهى من ميكنة منظومة التأمين الصحى.
 
وتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء كافة البطاقات التموينية واستبدالها بـ"الكارت الموحد" بدءًا من أول أغسطس المقبل، وتواصل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت ذلك تمامًا.
 
وأكد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لإلغاء كافة البطاقات التموينية واستبدالها بـ"الكارت الموحد" بدءًا من أول أغسطس المقبل، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددًا على استمرار العمل بالبطاقات التموينية دون إلغاء، مع انتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم من خلالها عبر مختلف المنافذ التموينية.

print