السبت، 04 مايو 2024 07:41 ص

برلماني يؤكد أهمية الحفاظ على النباتات والأشجار النادرة داخل حديقة الحيوان

برلماني يؤكد أهمية الحفاظ على النباتات والأشجار النادرة داخل حديقة الحيوان حديقة الحيوان
الأحد، 16 يوليو 2023 07:00 ص
كتب محسن البديوي

أشاد النائب صقر عبد الفتاح وكيل لجنة الزراعة والأمن الغذائي بمجلس النواب، برد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حول حقيقة تجريف الأشجار النادرة بحديقة الحيوان بالجيزة تزامناً مع بدء تنفيذ خطة تطويرها، وتأكيده الحفاظ عليها وعدم المساس بها خلال عملية التجريف.

وقال النائب البرلماني، إنه لن يتم المساس بالنباتات والأشجار النادرة داخل حديقتي الحيوان والأورمان، وعملية التطوير تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء بالحديقة وليس هدمها.

وواصل: نريد تطوير هذه الحدائق حتى تليق بالمواطن المصري ونطوّرها لأنه في 2004 كان لنا اعتمادان عالميان وفقدنا أحد الاعتمادات الدولية".

وحرص المركز الإعلامي في مجلس الوزراء على نفي كل ما انتشر في العديد من المواقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تدور حول تجريف الأشجار النادرة في حديقة الحيوان بالجيزة، وهذا يأتي مع تنفيذ خطة تنظيفها وتطويرها وتحديثها من الداخل والخارج.

وأعلن المركز الإعلامي التابع إلى مجلس التواصل أنه تواصل مع وزارة الزراعة، وهي التي نفت كل ما انتشر، وأكدت أنه لا صحة لما انتشر حول تجريف الأشجار النادرة في حديقة الحيوان بالتزامن مع بدء تنفيذ الخطة الخاصة بها، ولا يتم المساس بأي شجرة أو نبات نادر يوجد في الحديقة.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ خطة شاملة لتطوير حديقة الحيوان، والعمل على رفع كفاءة كل خدماتها، وضرورة الحفاظ على كل ما تحتوى عليه من أشياء نادرة، وهذا بغرض الاستفادة القصوى من جميع مقوماتها، والعمل على إعادتها إلى رونقها وطابعها التراثي المميز مرة أخرى، وهذا ما يجعلها تليق بكل المواطنين.

 

 


print