الخميس، 02 مايو 2024 06:44 م

رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع يطالب بوجود وزيرا للاستثمار

رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع يطالب بوجود وزيرا للاستثمار عاطف مغاورى
الأحد، 09 يوليو 2023 02:14 م
كتب كامل كامل
أعلن النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، موافقته على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتبى لجنتى الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنه 2017.
 
وطالب رئيس برلمانية التجمع، بضرورة وجود وزيرًا للاستثمار، وأن يكون لدى البرلمان تقارير دورية عن حجم الاستثمار فى مصر حتى يكون للمجلس الفرصة أن يتعامل مع المعوقات بشكل تشريعي وفوري ولا ننتظر الحكومة بعرضها علينا.
 
ووجه المغاورى، التحية لأرواح الشهداء ولكل من ضحى بالغالي والنفيس لكي ينعم الوطن بالأمن والاستقرار، والشهداء من قوات الأمن المصرية الذين استقرت أرواحهم مع أشقائهم في مخيم جنين بفلسطين.
 
واستكمل النائب قائلا" إن المسألة ليست مسألة تشريعات وقوانين، إنما كيف نخلق مناخ استثماري، وما هي المحصلة لذلك، فنحن نتكلم عن الاستثمار وليس لدينا وزير، ولدينا رئيس هيئة الاستثمار ليس لديه صلاحيات لمخاطبة الوزراء ولكن من خلال رئيس الوزراء".
 
وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، التأكيد على أهمية التعديلات التشريعية التي ينظرها المجلس النيابي على بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017، بما يشجع الاستثمار المحلي والأجنبي، وسط مطالبات للحكومة بحزمة تشريعية متكاملة لدعم الاستثمار وتهيئة البيئة المناسبة الجاذبة.
 
 

الأكثر قراءة



print