السبت، 04 مايو 2024 04:46 م

نائبة فى طلب إحاطة: أين دور وزارة التربية والتعليم فى الرقابة على مصروفات المدارس الخاصة؟

نائبة فى طلب إحاطة: أين دور وزارة التربية والتعليم فى الرقابة على مصروفات المدارس الخاصة؟ وزير التربية والتعليم
الإثنين، 19 يونيو 2023 10:00 ص
كتبت هند عادل

 

 

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى الجبالى رئيس المجلس موجه إلى وزير التربية والتعليم، بشأن شروع المدارس الخاصة في تحصيل المصروفات الدراسية بزيادات مختلفة دون انتظار قرار الوزارة في تحديد النسبة المقررة.

وأكدت فى طلب الإحاطة أن كل عام تعلن عن نسبة الزيادة في المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، وغالبًا ما تكون بنسب معقولة، وبما يتماشى مع أهداف هذه المدارس في تقديم خدمات تعليمية بشكل أفضل، إلا أن الواقع يختلف تمامًا عن الذي يحدث، حيث إن عددًا كبيرًا من المدارس بدأت فعليًا منذ فترة في تحصيل المصروفات، وقامت بوضع نسب الزيادة بدون ضوابط.

وأوضحت فى طلب الإحاطة أن هناك بعض المدارس رفعت المصروفات بنسب قد تصل إلى 20%، فضلًا عن بعض النثريات الأخرى مثل الملابس والأنشطة وغيرها، ألا أن ما تقوم به المدارس الخاصة يحتاج إلى وقفة لمساندة أولياء الأمور ومنع استغلالهم من جانب أصحاب المدارس، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم بالقيام بدورها في الرقابة على المدارس الخاصة فيما يتعلق بتحصيل المصروفات بزيادة غير محددة، فضلًا عن تحصيلها قبل بداية العام الدراسي بفترة كبيرة.

 

 


print