الإثنين، 29 أبريل 2024 04:07 م

ممثل "الشعب الجمهورى" بالحوار الوطنى يطالب بزيادة الإنفاق الحكومى على الصحة

ممثل "الشعب الجمهورى" بالحوار الوطنى يطالب بزيادة الإنفاق الحكومى على الصحة الحوار الوطنى
الخميس، 15 يونيو 2023 04:20 م
كتب محمد السيد الشاذلى _ هشام عبد الجليل
قال الدكتور أسامة فهيم، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن المادة 18 في الدستور تنص أن لكل مواطن الحق في الرعاية الصحية، مشيرا إلى أن المطلوب زيادة الإنفاق الحكومي على قطاع الصحة ليتناسب مع المعدلات العالمية.
 
وأضاف أسامة فهيم خلال كلمة له بالجلسة التى تعقدها لجنة الصحة في الحوار الوطني، أنه لابد من تحسين أوضاع العاملين بالقطاع الصحي جميعا وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في الرعاية الصحية. 
 
وطالب أسامة فهيم بتفعيل دور هيئة الدواء الرقابي على الصيدليات والمصانع، لافتا إلى أن البنية الأساسية بقطاع الصحة في مصر جيدة ويمكن البناء عليها، مشددا على ضرورة الإتفاق على شهادة موحدة للدراسات العليا معترف بيها عربيا وعالمية موجها الشكر للرئيس السيسي على الدعوة للحوار الوطني.
 
تناقش لجنة الصحة بالمحور المجتمعى فى الحوار الوطنى، اليوم الخميس، ملف الرعاية الصحية بين التحديات والآمال لمناقشة منظومة التأمين الصحي الشامل والنظام الصحي الحكومي والخاص والأهلى.
 
كما تناقش جلسات الحوار الوطني، قضية دعم وتمكين الشباب في ملف ريادة الأعمال المدرجة على جدول أعمال لجنة الشباب، ضمن مناقشات المحور المجتمعي.
 
يذكر أن جدول أعمال جلسات الأسبوع الثالث للحوار الوطنى، الذى بدأ الأحد الماضي، تضمن مناقشات حول موضوع عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالإضافة إلى قضية التفرغ لعضوية المجلسين والمدرجة على جدول أعمال لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، وموضوع قانون حرية تداول المعلومات والمدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة.
 
وفي الثلاثاء الموافق ١٣ يونيو ٢٠٢٣م، عقدت جلستان حول أولويات الاستثمارات العامة وملكية وإدارة أصول الدولة وتمويل الاستثمار العام، والمدرجة على جدول أعمال لجنة أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة، وعلى التوازي منهما تعقد جلستان حول دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي ومسائل تسعير المنتجات مع مسألة دعم الزراعة والائتمان والديون، والمدرجة على جدول أعمال لجنة الزراعة والأمن الغذائي.

موضوعات متعلقة :

الحوار الوطنى.. وزير الصحة الأسبق: قانون التأمين الصحى الشامل كلمة السر فى نجاح المنظومة

ممثل "المصريين الأحرار" بالحوار الوطنى: التعليم الجامعى فى حاجة ماسة لمراجعة المناهج

ممثل "المصرى الديمقراطى" فى الحوار الوطنى يطالب بزيادة أجور الأطباء وحمايتهم

الحوار الوطنى.. رئيس التأمين الصحى الأسبق: منظومة تقديم الخدمة سيئة لعدم اتباع القواعد

ممثل "حماة وطن" فى الحوار الوطنى: التحول الرقمى الحل الأمثل لتطوير القطاع الصحى

رئيس "شباب النواب" يقدم مقترحاته حول تمكين الشباب بالحوار الوطنى.. أبرزها إطلاق مبادرة لريادة الأعمال

ممثل "المؤتمر" فى الحوار الوطنى يدعو لإطلاق سنة 2024 عامًا لـ"الصحة"

إطلاق برامج لإعداد رواد الأعمال واستحداث صناديق تمويلية.. أبرز مقترحات الحوار الوطنى

الحوار الوطنى.. "الرعاية الصحية": لدينا توجيهات بتنفيذ أى مقترح يدعم القطاع الصحى

الحوار الوطنى يناقش الرعاية الصحية والتأمين الصحى الشامل.. مطالبات بزيادة أجور الأطباء.. مقرر لجنة الصحة: نستهدف الوصول لمخرجات قابلة للتنفيذ.. ووزير الصحة الأسبق: قانون التأمين الصحى الشامل كلمة السر فى نجاحه

الحوار الوطنى.. النائبة إيرين سعيد تطالب بتطبيق قانون المجلس الصحى المصرى


الأكثر قراءة



print