الأحد، 05 مايو 2024 09:25 ص

طلب إحاطة لجذب سياح العالم إلى مصر والترويج لمسار العائلة المقدسة والتجلى الأعظم

طلب إحاطة لجذب سياح العالم إلى مصر والترويج لمسار العائلة المقدسة والتجلى الأعظم محمد عبد الحميد
الأربعاء، 14 يونيو 2023 08:00 م
سمر سلامة
طالب الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة، ومن وزير السياحة والآثار أحمد عيسى ووزير الطيران الفريق محمد عباس حلمى بصفة خاصة، التفكير فى أساليب غير تقليدية لجذب المزيد من سياح العالم إلى مصر خلال موسم الشتاء الحالي والترويج لمسار العائلة المقدسة والتجلى الأعظم.
 
وتساءل "عبد الحميد"، فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرى السياحة والآثار والطيران المدنى، قائلاً: "لماذا لا تقوم الحكومة بوضع حوافز تشجيعية لجذب سياح العالم لمصر من خلال خفض أسعار تذاكر الطيران وخفض أسعار الإقامة بالفنادق فى مختلف المحافظات والمناطق السياحية والأثرية؟".
 
ووجه الدكتور محمد عبد الحميد التحية والتقدير الى الرئيس عبد الفتاح السيسى لحرصه خلال رحلاته الخارجية لمختلف دول العالم باعطاء أكبر اهتمام لملف الترويج للسياحة من أجل جذب سياح العالم لمصر، مطالباً من الحكومة التفكير من خارج الصندوق ومنح المزيد من التيسيرات والحوافز التشجيعية لجذب سياح العالم، خاصة أن هناك خطة لدى الحكومة لجذب 30 مليون من سياح العالم لمصر، وذلك الرقم لن يتحقق إلا من خلال إيجاد آليات ووسائل جذب جديدة وحوافز مالية كبيرة لجذب سياح العام لمصر فى ظل أزمة الطاقة الكبيرة التي تعاني منها غالبية دول العالم فى ظل التداعيات السلبية والخطيرة للحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد الدكتور محمد عبد الحميد، أن الحكومة أمامها فرصة تاريخية ربما لن تتكرر لاستغلال التداعيات السلبية للأزمة المالية العالمية فى تشجيع السياحة وجذب عشرات الملايين من السياح من أوروبا وأمريكا ومختلف دول العالم، مشيراً إلى أن مصر أصبحت تمتلك جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق انتعاشة كبيرة لقطاع السياحة حتى تعود مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

موضوعات متعلقة :

"إعلام الشيوخ" توصى بالاهتمام بسياحة ذوى الإعاقة وكبار السن

توقيع 11 وثيقة تعاون بين مصر والعراق على هامش أعمال الدورة الثانية "للجنة العليا المصرية - العراقية المشتركة" برئاسة مدبولي والسوداني.. تتضمن مجالات العمل ومجال المشروعات المتوسطة والصغيرة والسياحة والتخطيط

"مصر مهد الأديان".. إحياء مسار العائلة المقدسة على مسافة 3500 كيلو متر يدعم الدخل القومى.. المشروع يجذب الملايين من سياح العالم.. ونواب: لم يحظى بالاهتمام الذى يتلاءم مع مكانته.. ووزارة السياحة لم تتحرك بعد

«سياحة النواب» تطالب الحكومة بخطة ترويج مبتكرة لتعظيم العوائد لـ" 30 " مليار دولار سنويًا

" سياحة النواب ": مطار مرسى مطروح يبدأ موسم سياحي واعد برحلات من دول أوروبية

الدعم والتمويل.. أبرز أهداف قانون السياحة والآثار الجديد

14 توصية من "إعلام الشيوخ" للحكومة.. استكمال تجهيزات مسار العائلة المقدسة.. التشغيل الكامل لنظام تأشيرة الدخول الإلكترونية.. إطلاق مبادرة لتوعية المواطنين بأهمية السياحة.. وضع خطة متكاملة لـ"السياحة الروحانية"


print