الجمعة، 19 أبريل 2024 12:10 م

مطالبًا بتسهيل الاستثمار أمام القطاع الخاص..

محمد زين الدين: المؤتمر الطبى الإفريقى خطوة هامة نحو مواجهة مخاطر الأمراض بالقارة

محمد زين الدين: المؤتمر الطبى الإفريقى خطوة هامة نحو مواجهة مخاطر الأمراض بالقارة النائب محمد عبد الله زين
الأربعاء، 07 يونيو 2023 07:00 م
سمر سلامة
أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن مصر تواصل جهودها في الحفاظ على مكانتها في قيادة القارة الإفريقية، بفضل توجيهات وتحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار في تصريحات صحفية له اليوم، المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني "صحة إفريقيا Africa Health ExCon" والذي يعقد تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة" بمركز المنارة للمؤتمرات بمشاركة 90 دولة إفريقية وأجنبية، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تؤكد مدى حرص مصر على الانفتاح على القارة الإفريقية في كافة القضايا وجميع الملفات.
 
وأوضح زين الدين، أن الاهتمام بالملف الطبي يمثل أهمية كبيرة ضمن نجاحات جهود الدولة المصرية في ملف الصحة، لاسيما عن الطريق المبادرات الرئاسية لمواجهة العديد من الأمراض، والتي امتد بعضها ليستفيد منه أبناء القارة الأفريقية.
 
وقال عضو مجلس النواب: إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر اليوم، عن خطة بخلو أفريقيا من فيروس سي في القريب العاجل، رسالة هامة للعالم بأن مصر تضع مشكلات القارة على رأس أولوياتها، مؤكدا نجاح مصر في تحقيق هذه الهدف، كما نجحت فيه داخل مصر مؤخرا.
 
ولفت محمد زين الدين، إلى أن هذا المؤتمر يفتح آفاقا كبيرة للاستثمار في القطاع الصحي داخل القارة الأفريقية، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي في توفير العلاج اللازم لكل أبناء القارة، فضلا عن دعم اقتصاد أفريقيا من خلال زيادة الاستثمارات.
 
وشدد عضو البرلمان، على ضرورة أن تتخذ الحكومة كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل الاستثمار في كافة الملفات بالتنسيق مع الدول الإفريقية، وإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص للقيام بدوره على النحو الذي يدعم الاقتصاد الوطني.

الأكثر قراءة



print