الجمعة، 26 أبريل 2024 08:29 م

برلماني يطالب بخطط بديلة لإحلال وتجديد شبكات المياه المتهالكة

برلماني يطالب بخطط بديلة لإحلال وتجديد شبكات المياه المتهالكة مشروعات حياة كريمة - ارشيفية
الجمعة، 02 يونيو 2023 11:00 م
كتب محمد أبو عوض
تقدم النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة، بطلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة بشأن إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى ومياه الشرب فى الموازنة العامة للعام المالى الجديد.
 
وقال الديب، إن القطاع يشهد اهتماما كبيرا من قبل جميع المواطنين على مستوى الجمهورية، وهناك العديد من الملاحظات بشأن شبكات المياه وتهالك بعضها وعدم إجراء صيانة للبعض الآخر فى عدد من المناطق ومن ثم يجب ان تكون هناك رؤية وضوابط للإحلال والتجديد وفقا للاعتمادات المالية المتاحة.
 
وأكد عضو مجلس النواب، أن تهالك الشبكات ينتج عنه إهدار الكثير من المياه النظيفة فى الوقت المطلوب ترشيد الاستهلاك لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية فى ظل محدوديتها، مشددا على ضرورة زيادة الاعتمادات المالية المخصصة لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحى لعدد من القرى على مستوى الجمهورية.
 
وشدد الديب، على مراعاة الإحلال والتجديد للشبكات القائمة ومحطات الرفع، لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية، خاصة وأنه بالتزامن مع حلول فصل الصيف هناك العديد من المشاكل التى ظهرت نتيجة انقطاع مياه الشرب، مطالبا حصر كافة الشبكات المتهالكة، ووضع أولويات فى عمليات الإحلال والتجديد على أن يراعى القرى الأكثر احتياجا، بالمناطق الأشد فقرا.
 
 

print