الإثنين، 29 أبريل 2024 06:52 م

النائب جمال الشورى يطالب الرى بخطة عاجلة لإزالة التعديات على المجارى المائية

النائب جمال الشورى يطالب الرى بخطة عاجلة لإزالة التعديات على المجارى المائية التعديات على حرم النهر
الجمعة، 02 يونيو 2023 07:00 م
كتب محمد أبو عوض
تقدم النائب جمال الشورى، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الرى، بشأن الإجراءات التى تتخذها الوزارة لحماية نهر النيل من التعديات فى ظل الاهتمام بالمجرى المائى.
 
وقال عضو مجلس النواب، إن هناك جهود كبيرة مبذولة للتصدى للتعديات على نهر النيل ولكن فى نفس الوقت مازالت التعديات مستمرة، متابعا: "يوجد رجال أعمال لديهم تعديات على نهر النيل وهو ما فيه تهديد كبير للنهر فى حين أن إزالة التعديات يطبق على الفقراء فقط، فى حين أن هناك تعديات كبيرة لا يتم التطرق إليها.
 
وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن تكون هناك رقابة مستمرة طوال الوقت للتصدى لهذه الظاهرة، لافتا إلى أن وزارة الرى كانت قد أعلنت عن وضع خريطة فى كافة المناطق المقام بها تعديات على النيل لإزالتها وسيتم الانتهاء منها نهائياً بنهاية العام الحالى.
 
وتساءل النائب جمال الشورى، عن الإجراءات التى اتخذتها الوزارة حيال ذلك وما توصلت إليه من نتائج، مطالباً بضرورة بحث الوزارة عن وسائل لتحقيق الأمن المائى ودعم البحث العلمى فى هذا المجال للمساعدة فى حل المشكلة وتوفير المقننات المائية.

الأكثر قراءة



print