الأحد، 23 يونيو 2024 04:48 م

النائبة صفاء جابر: طلب إحاطة عن سوء خدمات الأنترنت بمحافظات الصعيد

النائبة صفاء جابر: طلب إحاطة عن سوء خدمات الأنترنت بمحافظات الصعيد  النائبة صفاء جابر
الأربعاء، 24 مايو 2023 09:00 ص
كتبت هند عادل

تقدمت النائبه صفاء جابر عياده، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة اسيوط بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس موجه إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن سوء خدمات الإنترنت في محافظات الصعيد.

وأكدت في طلب الإحاطة وجود شكاوى عدة يوميًا لم تتوقف بعد عن "الإنترنت في مصر"، ما بين من يشتكي من بطء السرعة، أو ونفاذ الباقة، أو انقطاع الخدمة دون سبب، بعدما أصبح التواصل عبر الإنترنت شيء مهم وخاصة  بعد جائحة فيروس كورونا والذي أصبح وسيلة الاتصال الوحيدة على المستوى العالمي بين البشر من تسيير للأعمال والدراسة وعقد الاجتماعات، مشيرة إلى أن الإنترنت أصبح لا غنى عنه لأي بيت في مصر، وأصبح محل استخدام من أبنائنا التلاميذ، وأحد مصادر تحصيل المعرفة.

وأضافت أنه في الوقت الذي نسعى فيه جاهدين إلى تعيم "الرقمنة" في شتى مجالات الحياة، نجد على الجانب الآخر، أن الإنترنت في مصر، يحتاج إلى مزيد من التطوير والاهتمام لاسيما في محافظات الصعيد، التي تعاني من ضعف خدمات الإنترنت نتيجة ضعف البنية التحتية، هناك قرى لم يصل إليها خدمات الإنترنت نتيجة عدم وجود الإمكانيات اللازمة لتوصيله.

وتساءلت النائبة صفاء عيادة عن ماهي إستراتيجية وزارة الاتصالات لتحسين متسوى خدمات الإنترنت في مصر ؟وإلى أين وصل خطتها الخاصة برفع كفاءة البنية التحتية في صعيد مصر؟

 


الأكثر قراءة



print