الجمعة، 29 مارس 2024 05:56 م

رئيس "تعليم النواب" يطالب بدراسة لمستوى الأداء على كافة المستشفيات الجامعية

رئيس "تعليم النواب" يطالب بدراسة لمستوى الأداء على كافة المستشفيات الجامعية الدكتور سامى هاشم
الخميس، 18 مايو 2023 02:10 م
كتبت نورا فخرى

أكد الدكتور سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، مطالبه اللجنة الجهات المعنية بدراسة لمستوى الأداء على مستوى كافة المستشفيات الجامعية، وكذا دراسة آخرى بشأن مدى التعاون بين وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة التعليم والبحث العلمى مشروعات موازنه الدولة للعام المالى الجديد 2023/2024 فيما يخص وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والهيئات التابعة لها (جامعات - مستشفيات جامعية) ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2023/2024.

وقال سامى هاشم، إن اللجنة ستقوم بالنظر فى هذه الدراسات المطلوبة فور تقديمها، وبناء على ذلك سيتم رفع توصياتنا ومطالبتنا لمجلس الوزراء، إذ يجب أن يكون هناك تعاون فى هذا المجال.

من جانبها، شددت النائبة الدكتورة ماجدة بكري، على ضرورة التوصية بعدم إنشاء كليات طب جديدة بالجامعات الحكومية دون مستشفى جامعي، وذلك لاسيما والمشاكل التى ظهرت مؤخرا بشكوى بعض الجامعات من استمرار كليات الطب بها لسنوات دون وجود مستشفى جامعى مما يدخلنا فى اشكاليات معقده.

وحرص رئيس اللجنة على الوقوف على مدى تنفيذ التوصيان البرلمانيه فيما تخص الجامعات الحكومية المصرية والمستشفيات الجامعية المرتبطة بها خلال العام الجاري، وفى مقدمتها تخصيص مبنى للجامعات الحدودية، وذلك بالقاهرة أو العاصمة الإدارية

وفى هذا الصدد، قال رئيس جامعة الوادى الجديد، الدكتور عبد العزيز طنطاوي، إنه كان هناك مطلب تكرر سنويا للجامعه بأن يكون لها عمارة ثم خفضه إلى دورين وأخيرا شقتين، لتكون مقر للجامعات الحدودية فى محافظة القاهرة، لكن لم ينفذ شيء.


print