الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:01 م

أول تحرك برلماني بشأن سوء حالة مدخل طريق محافظة الاسكندرية الصحراوى

أول تحرك برلماني بشأن سوء حالة مدخل طريق محافظة الاسكندرية الصحراوى أحمد مهنى
الجمعة، 19 مايو 2023 10:00 ص
ندى سليم

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بطلب احاطة الى وزير التنمية المحلية بشأن سوء حالة طريق مدخل الإسكندرية الصحراوى، حيث أن الإسكندرية وهي عروس البحر المتوسط بما لها من معالم اثرية ومكانة تاريخية وهى محط اهتمام فخامة الرئيس السيسي والذي دوما يكون حريص بان تكون محط انظار العالم بما فيها من مشروعات حديثة ونهضة تعميرية واقتصادية تحت قيادته.

وتساءل "مهنى"، كيف يكون مدخل محافظة الإسكندرية بهذا الشكل المزرى؟، لاسيما وأنه طريق حيوي، حيث أن هذا الطريق هام وحيوي للغاية ورغم أهميته فلا يلاقي اهتمام كافي، مؤكدا أنه لا أحد ينكر أن محور التعمير والذى أصبح طريق عالمى بمعنى الكلمة هو الطريق البديل، لكن مازال الطريق الحالي هو الأساس وعنوان لمدخل الإسكندرية ومازال يستخدم كطريق رئيسي، لكن نتاج للحالة السيئة التي وصل اليها الطريق فقد بدأت السيارات بهجر هذا الطرية مما يؤثر علية وخاصتا انة تحت الافتتاح التجريبي.

وأردف عض مجلس النواب، أن الطريق الحالي يعج بالاشغالات على جانبية، لاسيما من الباعة الجائلين ومواقف عشوائية للميكروباصات، حيث يفتقد الانارة ووسائل الأمان المرورية وأصبح يشكل خطرا على ارواح وسيارات المارة، بالإضافة إلى أنه يعوق الاستثمار خاصة ان الطريق الموازى له فى كثير من الأحيان، يكون مغلقا نتيجة تعدى الباعة وسيارات الميكروباص عليه ويصبح طريق اسكندرية مطروح مشلولا تماما فى ذات الوقت.

أن هذا الطريق الحيوى يخدم اكثر من خمسين الف نسمة ويربط غرب الاسكندرية بوسطها والميناء ومنطقة العامرية الحرة والساحل الشمالى، وأن تعطيل العمل بهذا الطريق ضرر كبير على الاستثمار والاقتصاد المصرى.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن أكثر من لجنة وزارية تم تشكيلها لإصلاح هذا الطريق لكن الى الان لم ينفذ لعدم وصول الاعتمادات من الوزارة المعنية فمن ينقذ هذا الطريق ويعيد إصلاحه وتشغيله؟!.

وطالب النائب  بوضع خطة فورية وتوفير الاعتمادات الكافية لاصلاح طريق مدخل الإسكندرية الصحراوى، والذي يشكل خطرا على الأرواح وأيضا اضرار بالاقتصاد المصرى

 


الأكثر قراءة



print