الأحد، 05 مايو 2024 02:01 م

حقوق الإنسان بحماه الوطن تطالب بسرعة إنشاء مفوضية مكافحة التمييز

حقوق الإنسان بحماه الوطن تطالب بسرعة إنشاء مفوضية مكافحة التمييز رانيا أبوالخير
الإثنين، 15 مايو 2023 07:00 م
ندى سليم

شاركت الدكتورة رانيا أبوالخير، أمين الأمانة المركزية لحقوق الإنسان بحزب حماة الوطن، بالجلسة الأولى للجنة الحقوق والحريات العامة، التى عقدت بالأمس لمناقشة قضية القضاء على كافة أشكال التمييز.

وأكدت أمين الأمانة المركزية لحقوق الإنسان بحزب حماة الوطن، أن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي للمبادرة الوطنية الحوار الوطنى الذي يمثل البوتقة الجامعة لتبادل الآراء والأفكار والمقترحات بكل حرية،

ومن هذا المنطلق، تأتى رؤية حزب حماة الوطن ، الذي يناقش قضية القضاء على كافة اشكال التمييز وتحقيق المساواة بين المواطنين والتأكيد على قيم المواطنة وسيادة القانون.

وأكدت أبوالخير، أن قضية مكافحة التمييز والقضاء علي كافة اشكاله، تُعد من القضايا التي تحظى بالإجماع لدى الجميع، وأن تباينت الرؤى في بعض مضامينها، ولكن هذا التباين يظل في حده الأدنى الذى لا يؤثر على جوهر الاجماع وضرورة العمل على مكافحة هذا التمييز.

وأوضحت أبوالخير، أن رؤية حزب حماة الوطن تطالب بضرورة الإسراع بإنشاء مفوضية مكافحة التمييز، على أن تكون من بين صلاحياتها التأكيد على: المساواة بين المواطنين، المسلمين والمسيحيين، والمساواة بين النساء والرجال، وعدم التمييز بين المواطنين بسبب اللون أو انتماءاتهم العرقية أو أي أساس أخر.
 

وقالت أبوالخير، إن المطالبة بإنشاء هذه المفوضية، لا تُعنى أن قضية المساواة لم تتحقق، بل يؤكد الواقع على أن ثمة خطوات عدة اخذتها الدولة المصرية منذ عام 2014 وحتى اليوم رسخت قضية المساواة وعدم التمييز في كثير من الملفات وهو ما كان قد أكده الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، خلال فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة، حينما أشار إلى :" أن جهود الدولة المصرية فى مجال مكافحة التمييز لم تأت نتيجة ضغوط خارجية وإنما نبعت من اعتقاد وأفكار وطنية تؤمن بها القيادة وتمارسها على أرض الواقع". 

 


الأكثر قراءة



print