الجمعة، 10 مايو 2024 06:43 ص

جدل حول قرض القطار السريع بين مؤيد ومعاض تحت "قبة النواب".. اعرف التفاصيل

جدل حول قرض القطار السريع بين مؤيد ومعاض تحت "قبة النواب".. اعرف التفاصيل مجلس النواب
الأربعاء، 10 مايو 2023 05:30 م
نور على

شهدت مناقشة اتفاق القرض الخاص بمشروع إنشاء الخط الأول لشبكة القطار الكهربائى السريع بين (العين السخنة – الإسكندرية – العلمين - مطروح) جدلا كبيرا تحت قبة مجلس النواب ما بين مؤيد للقرض لأنه يوجه لتنفيذ مشروع من أجل التنمية وما بين معارض لأنه قرض ويحمل الدولة أعباء.

وأكد النائب نبيل شلبى أهمية مشروع القطار الكهربائى السريع من الناحية الاقتصادية والجدوى الاجتماعية، معلنا موافقة الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن عل الاتفاق، خاصة أن أقساط القرض لا تتحمها الموازنة العامة للدولة وإنما تتحمله الوزارة.

وقال النائب محمد الحسينى: أتكلم بلغة الكورة كامل الوزير موجود على الأرض وهذا قرض تنموى، ونقدنا للحكومة لازم يكون بناء وإحنا أتأخرنا على التنمية الحقيقية.

وأعلن النائب هشام هلال باسم الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، موافقته على القرض قائلاً هل هناك أحد ينكر أن وزارة النقل هى أكثر وزارة تعمل، ووزير النقل هو أكثر وزير يعمل على الأرض، لافتا إلى أن القطار الكهربائى هو محور التنمية وله آثار إيجابية من كل النواحى، هيتم تسديد القرض بدون تحميل على الموازنة أعلن موافقة مصر الحديثة.

وقال النائب على بدر الخطاب الشعبوى فى بعض الأحيان يحقق مستهدفا فى بعض الفئات المستهدفة بالشارع، مشيدا بأداء وزير النقل، مؤكدا أن ما يعمله وزير النقل فخر لمصر كلها فى ظل المنافسة، فمشروعات الطرق هى فتح للشرايين من تجل بناء الدولة وكلنا موافقين على الاتفاق، مضيفا نحن فى وقت عصيب ولدينا رجال تمتلك الإرادة تستطيع تحقيق المعادلة الصعبة.

وأشار النائب محمد المرشدى، هناك ثوابت فى كل دول العالم البحث عن التنمية يتطلب التمهيد أولا للطرق والمواصلات، مضيفا ما اتبعه وزير النقل هو الصح.


print