الإثنين، 13 مايو 2024 03:39 م

رغدة نجاتى تطالب بتسهيل إجراءات تحويل الطلاب بالخارج لاستكمال الدراسة بالجامعات المصرية

رغدة نجاتى تطالب بتسهيل إجراءات تحويل الطلاب بالخارج لاستكمال الدراسة بالجامعات المصرية رغدة نجاتي
الثلاثاء، 09 مايو 2023 04:00 ص
ندى سليم

أكدت الدكتورة رغدة نجاتى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أهمية تحركات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والمجلس الأعلى للجامعات، بشأن تسهيل إجراءات تحويل الطلاب المصريين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية.

 

وأشارت النائبة فى تصريحات لها، إلى أن هذه التحركات تأتى ضمن ثمار تدخلات لجنة التعليم بالبرلمان، استجابة لمطالب أولياء الأمور والطلبة لاستكمال الدراسة، على خلفية الأحداث التى شهدتها الدول التى كانوا يدرسون بها.

 

وأوضحت، أن تجاوب المجلس الأعلى للجامعات، فى الإسراع بوضع شروط لقبول الطلاب فى الجامعات، يأتى حرصا على مستقبلهم التعليمى، مؤكدة أن لجنة التعليم عقدت اجتماعات متعددة فى هذا الشأن، وكان هناك توافق بين الحكومة والبرلمان، على وضع مصلحة الطلاب فى المقام الأول، وتسهيل انتقالهم للجامعات المصرية لاستكمال الدراسة.

 

وشددت رغدة نجاتى، على أهمية تسهيل الإجراءات فى عمليات تحويل الطلاب فى ضوء الشروط التى أقرها الاجتماع المشترك لمجلسى الجامعات الخاصة والأهلية، فيما يتعلق بالإجراءات التنفيذية التالية لتحويل الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية؛ لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.


الأكثر قراءة



print