الإثنين، 29 أبريل 2024 03:52 م

نائب يهاجم وزير الأوقاف بحدة: زاد شاكوك وقل شاكروك فاتقى الله وارحل

نائب يهاجم وزير الأوقاف بحدة: زاد شاكوك وقل شاكروك فاتقى الله وارحل النائب عبد المنعم أمام
الثلاثاء، 02 مايو 2023 01:29 م
كتب محمود حسين
وجه النائب عبد المنعم إمام، هجوما شديدا على الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بحضور وزير الأوقاف، لمناقشة أدوات رقابية موجهة من النواب لوزير الأوقاف، وهو ما قابله بعض الأعضاء بالتصفيق عقب كلمة النائب.
 
وقال  "إمام" موجها حديثه للوزير: "المدح فى غير مكانه ذم، وهذا المنبر لم ينشأ لمدح ولكن لمحاسبة على أى تقصير.. معالي الوزير لقد زاد شاكوك وقل شاكروك فاتقى الله وارحل"، وأضاف:"هيئة الأوقاف على مدار السنوات في تقارير الجهاز المركزي بالمحاسبات هى الوحيدة التى  تسير بالأساس النقدي وليس الاستحقاق، أي خلل في المصروفات والإيرادات يجعل الميزانية تخرج بأرقام على غير حقيقته، لديها 45  مليون جنيه فى الأصول الثابتة فى غير موضعها، والوزارة تتحايل على هذا الأمر". 
 
وتابع: "الوزير يتحدث طوال الوقت عن زيادة الإيرادات، والجميع يعرف إنه يقوم برفع أسعار الأراضي التابعة للأوقاف من ألف لـ 10 آلاف جنيه، في حين أنه يهمل العديد من الأراضي الأخرى، والوزير يتباهي ببناء 10 آلاف مسجد، ولا يقول لنا كم منهم قام ببنائها المواطنون من خلال تبرعاتهم".
 
 وقال"إمام": "شركة المحمودية التى كانت تنافس المقاولون العرب،  عندما  ضمتها وزارة الأوقاف ظلت 5 سنوات دون مجلس إدارة وكل أصولها أصبحت فى أسوأ حالة، ومشروع الإسكندرية التى أخذته تعثر ولم تستطيع تنفيذه"، مستطردا: "ما يحدث فى الوزارة غير معقول وغير مقبول وأتمني أن تلغي الوزارة فى يوم من الأيام وتظل الهيئة فقط وتضم المساجد والإشراف عليها للأزهر".
 
 وتابع: "الوزير يفرض على الأئمة يجيبوا صكوك أضاحي واللى ما يجبش بيروح السلوم، أين الوزارة وأين إدارتها وهيكلها"، واستطرد: "شفنا فى كل دولة حولنا وفى كأس العالم جمال الآذان وحلاوته وجمال الأصوات وهنا  ناس تؤذن بأصوات تنفر الناس، هل هذه خطب نسمعها وهل هذه خطب نقدمها" .
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print