الجمعة، 19 أبريل 2024 07:30 م

"رياضة النواب" توصى بتخصيص أرض نادى مليج بالمنوفية لوزارة الشباب

"رياضة النواب" توصى بتخصيص أرض نادى مليج بالمنوفية لوزارة الشباب لجنة الشباب والرياضة
الثلاثاء، 02 مايو 2023 10:05 ص
كتب هشام عبد الجليل

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ،برئاسة الدكتور محمود حسين ، المجلس التنفيذي لمحافظة المنوفية، إصدار قرار بتخصيص أرض نادي مليج مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية لصالح وزارة الشباب وإعادة عرضة على مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب هاني خضر، بشأن تخصيص أرض نادي مليج مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية لصالح وزارة الشباب.

وقال النائب، إن نادى مليج أصبح صرحاً رياضياً كبير ويفرز العديد من اللاعبين ويتم الانفاق عليه من قبل وزارة الشباب والرياضة ولكن يصعب إقامة أي مشروعات استثمارية في النادي من قبل الوزارة لزيادة دخل النادي، وذلك بسبب عدم تخصيص ارض النادي من قبل وزارة التنمية المحلية لصالح وزارة الشباب والرياضة.

وعقب وليد البيلي السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية، بأن المحافظة (إدارة المجالس واللجان والمؤتمرات) أرسلت خطاب إلى هيئة مستشاري مجلس الوزراء وهو محل دراسة الأن وذلك بتاريخ 21/7/2022.

كما أفاد الدكتور سمير كرم مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية، بأن نادي مليج يمتلك ارض مساحتها 8419.9 م2 بموجب عقد ايجار من الوحدة المحلية بمليج ينتهي في 31/3/2020 بحوض دائر الناحية رقم 28 بالقطعة رقم 24، كما تم إنشاء مبني اداري وصالات أنشطة وملعب نجيل صناعي وسور مباني على كامل مساحة الأرض باعتمادات من وزارة الشباب والرياضة وبتراخيص من الوحدة المحلية.

وأكد أنه تم مخاطبة اللواء السكرتير العام للمحافظة مره أخري بشأن تخصيص أرض النادي واعفاء النادي من مقابل حق الانتفاع وذلك بكتابنا رقم 2377 في تاريخ 2/10/2022، كما ورد إلينا كتاب المحافظة (إدارة المجالس واللجان والمؤتمرات) بأن الموضوع محل دراسة هيئة مستشاري مجلس الوزراء بناء على كتاب الهيئة رقم 3/20853 بتاريخ 21/7/2022.

ثم ناقشت اللجنة طلب إحاطة بشأن عدم البدء في إحلال وتجديد أرضية ملعب مركز شباب ميت عافية بمركز شبين الكوم محافظة المنوفية.

وأكد النائب هاني خضر أن الملعب مدرج بخطة الوزارة للعام 2022/2023 وحتى الأن لم يتم البدء في اية أعمال، مطالباً بسرعة الإنهاء من أعمال الاحلال والتجديد لأرضية ملعب مركز شباب ميت عافية.

ومن جانبه قال الدكتور سمير كرم مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية، بأنه تم تسليم الموقع لإحلال الملعب في تاريخ 15/1/2023 للجهة المنفذة وورد خطاب المديرية لرفع منسوب الأرض بنسبة 25 سم وتم عمل ميزانية شبكية في تاريخ 31/3/2023 وتم مخاطبة مركز استشارات استشاري المشروع لرفع منسوب أرض الملعب 45 سم وجاري العمل.


الأكثر قراءة



print