الإثنين، 17 يونيو 2024 03:44 م

وكيل "تضامن النواب" : تطوع الشباب في مبادرات التحالف الوطني الأهلي "مش فيك"

وكيل "تضامن النواب" : تطوع الشباب في مبادرات التحالف الوطني الأهلي "مش فيك" احمد فتحي
الأحد، 30 أبريل 2023 09:00 م
كتبت نورا فخري

طالب النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، بتدشين تحالف وطني في ملف ريادة الأعمال وآخر للجمعيات المعنية بحقوق ذوي الاعاقة، علي غرار التحالف الوطني التنموي للجمعيات الأهلية الذي شهد نجاحا باهراً منذ تدشينه في تحقيق أهدافه في الحماية الاجتماعية.

 
جاء ذلك خلال إجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الأحد،مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، برئاسة الدكتور  طلعت عبد القوي - عضو مجلس النواب رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وبحضور الدكتورة نهي طلعت - أمين سر التحالف ولفيف من القائمين علي أعمال التحالف الوطني.
 
وأثني "فتحي" علي الجهود المبذولة من جانب التحالف الوطني للعمل الأهلي التي تضم كبري المؤسسات، وأخري صغيرة تعمل سويا في تجانس وتنسيق محترم مع توزيع الدور، وصولا للمحافظات لاسيما الأكثر احتياجا، 
 
وقال أحمد فتحي، إننا نري آلاف المتطوعين من الشباب، وهي أرقام حقيقية وليست "فيك" علي حد وصفه، مضيفا : "الناس الحقيقة وبتطوع بجد". 
 
وأشاد "فتحي" بالتنسيق والتعاون مع المؤسسة المنضمة تحت لواء التحالف الوطني، قائلا : "راينا تنسيقيا رائعا بينها، وكان يعتقد البعض انه من الصعب ان يتجمعوا سوياً ويتوافقوا علي أمينا للتحالف للسر".
 
واتفق معه النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الانسان، مشيرا إلي أن اللجنة تستهدف في هذا الصدد تقنين التحالف ليحقق التشريع داعما له حتي يكبر من حيث الأعضاء والأنشطة. 
 
ولفت "رضوان" إلي أهمية أن يكون هناك أيضا تحالفا وطنياً داعم للثقافة المصرية، للتصدي لاي محاولات لطمسها.

 


الأكثر قراءة



print