الإثنين، 29 أبريل 2024 10:47 ص

برلمانى يدعو كافة الأطراف السياسية لإعلاء مصلحة الوطن خلال جلسات "الحوار الوطنى"

برلمانى يدعو كافة الأطراف السياسية لإعلاء مصلحة الوطن خلال جلسات "الحوار الوطنى" الحوار الوطنى
الأربعاء، 26 أبريل 2023 11:00 ص
كتبت نورا فخرى
أكد النائب أحمد علي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أهمية الحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمقترح انطلاق أولى جلساته يوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2023، حيث إنه أحدث انفراجة سياسية وخلق تفاعلا وحراكا سياسيا بين جميع الأطياف السياسية.
 
وقال "علي" في تصريحات لـ"برلمانى"، إن الحوار الوطني يخلق حالة صحية للنقاش، داعيا كافة الأطراف السياسية المشاركة بوضع مصلحة الوطن فوق المصالح الحزبية أو الشخصية، وفتح الأفق للتوافق السياسي من أجل الوصول إلى حوار فاعل وبناء يحقق غايات وطموحات الشعب المصري.
 
ولفت عضو مجلس النواب، إلى حرص قادة الحوار الوطني على تمثيل ومشاركة جميع الأحزاب السياسية ودعوه كافة الأطياف دون إقصاء أحد، فضلا عن اتخاذ كافة الأدوات اللازمة لخلق مناخ إيجابي للحوار، واستيعاب جميع الآراء من أجل المصلحة العليا للوطن والخروج بتوصيات فاعلة تخدم المجتمع.
 
يشار إلى أن الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، قد أكد أن مجلس أمناء الحوار في إطار انعقاده الدائم، يجتمع اليوم الأربعاء 26 أبريل، ليستكمل تجهيزات بدء الحوار المقترح انطلاقه يوم 3 مايو القادم.
 
وأضاف المنسق العام للحوار بأن هذا الانعقاد يأتي في ظل الأزمة الكبيرة التي يعانيها السودان الشقيق، وانشغال الرأي العام المصري بها، وتركيز الدولة المصرية على حلها سلميا ومعالجة آثارها العديدة، ومن بينها إجلاء المصريين الموجودين في السودان، وتيسير كل السبل لاستقبال المغادرين منه من كل الجنسيات، وخصوصا من الأشقاء السودانيين الذين ترحب بهم مصر دائما.
 
وأكد المنسق العام للحوار على أن استمرار الإعداد لبدء الحوار كما هو مقترح في ظل هذه الظروف، يؤكد على ضرورته لبحث كل ما يهم الشعب المصري وأولويات عمله الوطني، وإصرار كل الأطراف المشاركة فيه على نجاحه تحقيقا لآمال وتطلعات شعبنا العظيم.

print