الإثنين، 29 أبريل 2024 09:52 ص

برلماني يطالب تطهير الترع والقنوات المائية بشكل دورى للحفاظ على صحة المواطنين

برلماني يطالب تطهير الترع والقنوات المائية بشكل دورى للحفاظ على صحة المواطنين ارشيفية
الأحد، 23 أبريل 2023 01:00 ص
كتب محمد أبو عوض

 

تقدم النائب السيد رحمو، عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة بشأن عمليات تطهير وصيانة للترع المبطنة والمصارف المارة داخل الكتل السكنية حفاظاً على صحة الأهالي من التلوث.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مشروع تأهيل وتبطين الترع ساهم في استعاده الترع للكفاءة المطلوبة لتوصيل المياه للنهايات، وأن المشروع من المشروعات القومية التي ستحقق العديد من المكاسب للمزارعين ولمنظومة الرى، مثل حدوث تحسن كبير فى عملية إدارة وتوزيع المياه، وحسم مشاكل نقص المياه بنهايات الترع، وحصول كافة المزارعين على الترعة على حصتهم من المياه فى الوقت المناسب، وتحسين نوعية المياه بالترع وإزالة الحشائش، ومنع إلقاء المخلفات.

وتابع عضو مجلس النواب:" كما ان المشروع يعمل على تحقيق المردود البيئى والجمالى والتأثير الإيجابى على الصحة العامة وإحتواء إنتشار الأمراض، مشيراً إلى أنه يتم متابعة كافة العمليات التى يتم تنفيذها على الطبيعة لضمان تنفيذ المشروع بمعدلات زمنية مرتفعة وبأعلى مستوى من الجودة".

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة الحفاظ على هذا النجاح الذى تم في الملف على وجه التحديد من خلال تطهير هذه القنوات والمجارى المائية بشكل دورى للحفاظ عليها وفى نفس الوقت للحفاظ على صحة المواطنين.

 

 

 

 

 


print